العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

«إبراهيم خليل كانو» تدشن برنامجا في المهارات الإشرافية

قامت شركة إبراهيم خليل كانو، بتدشين برنامج «تطوير المهارات الإشرافية» ضمن سياسة الإدارة التي تركز على تطوير القدرات البحرينية الشابة.

ويأتي البرنامج ضمن التعاون المشترك بين شركة إبراهيم خليل كانو وصندوق العمل (تمكين)، إذ تم إعداد البرنامج وتطويره بالتعاون مع المؤسسة الدولية للاستشارات الإدارية والتعليميةEMIC، تحت إشراف مؤسسة جواد حبيب للاستشارات الإدارية ضمن برنامج التطور الوظيفيCPP، الذي تم اطلاقه العام الماضي.

وصرح المدير العام لإدارة الموارد البشرية بالشركة طلال كانو بالقول «إن البرنامج يأتي ليلبي حاجة الشركة إلى تطوير قدرات الموظفين، ويخدم الاستراتيجية الخاصة بتطويرهم وتأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متقن، إذ تُغطى فيه الكفايات والمهارات التي تخدم سير العمل بالمقاييس التي تتناسب مع مكانة الشركة وطموحاتها».

وأضاف طلال كانو، أن الإدارة العليا للشركة تؤمن بأن الاستثمار الأمثل هو الحاصل في الكادر البشري وبالخصوص الموظف البحريني الذي يلقى كل ترحيب، ويُعطى الفرصة ليحقق طموحاته الوظيفية ضمن الاستراتيجية التي تركز على تعليم المهارات اللازمة لإنجاز الوظيفة بشكل متقن وناجح. يذكر أن البرنامج هو الثاني الخاص بتطوير المهارات القيادية الذي تطلقه الشركة، بعد أن قامت الشركة بتدشين «برنامج تطوير المهارات القيادية» والذي تم الانتهاء منه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إذ حصل 17 موظفا على فرصة تعلم المهارات القيادية ومنه تمت ترقية الموظفين ليتسلموا مناصب إدارية وقيادية في الشركة.

ومن جانبه، أشار المدير المساعد لإدارة التدريب وتطويرالأداء بالشركة عبدالأمير درويش إلى أن البرنامج يركز على المهارات الإشرافية اللازمة لمختلف الوظائف، إذ تم إعداد وتصميم البرنامج بعد القيام بقياس المهارات الحالية المتوافرة في عدد كبير من الموظفين الذين وصل عددهم إلى 50 موظفا، وبناء على تحليل النتائج، تم ترشيح 20 موظفا ليحضروا البرنامج في دفعته الأولى، ليتم فيه التدريب على أحدث الأساليب التدريبية والتي تجمع النظرية بالواقع العملي ومن خلال المشاريع المطلوبة من الموظفين إنجازها.

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً