العدد 514 - الأحد 01 فبراير 2004م الموافق 09 ذي الحجة 1424هـ

اعتقال 3 إسلاميين مشتبه فيهم في كراتشي

باكستان تستقبل قادة تجمع كشميري للتفاوض

ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على 3 أشخاص من أعضاء جماعة إسلامية مسلحة محظورة في مدينة كراتشي أمس بتهمة جمع التبرعات وتوزيع منشورات تحث الشعب على الجهاد.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت 3 نشطاء من جماعة عسكر طيبة المحظورة في السوق الرئيسية للمدينة إذ كانوا يجمعون التبرعات لصالح المنظمة.

من جهة أخرى قال مسئولون أمس ان التحقيقات التي تجريها باكستان في مبيعات تكنولوجيا أسلحة نووية لإيران وليبيا اقتصرت على 7 مشتبه فيهم من بينهم أبوالقنبلة النووية عبدالقدير خان الذي أقيل من منصبه كمستشار للحكومة.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني شوكت سلطان «سيتخذ القرار حين تستكمل التحقيقات. إذا كشف التحقيق تورط أي شخص فسيجري بحث أمره. لا احد فوق القانون»، وقال ان التحقيقات ستستكمل عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى يوم الأربعاء المقبل ثم يوجه مشرف كلمة إلى الأمة.

كما يقوم وفد باكستاني بزيارة أفغانستان الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأخيرة لخطة تدريب ومساعدات للقوات المسلحة والشرطة الأفغانية.

إلى ذلك أعلنت باكستان استعدادها لاستقبال قادة الجناح المعتدل في اكبر تجمع سياسي كشميري في الشطر الخاضع للسيطرة الهندية بكشمير المقسمة والمتنازع عليها بين الدولتين النوويتين في منطقة جنوب آسيا

العدد 514 - الأحد 01 فبراير 2004م الموافق 09 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً