العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ

القطاع الخاص السعودي يستثمر 11 مليار ريال في التدريب

قال مسئول سعودي ان القطاع الخاص في المملكة يستثمر حاليا نحو 11 مليار ريال (2,93 مليار دولار) في مجال تدريب وتأهيل الشباب السعودي للمساهمة في حل المشكلات التي يواجهها الشباب خلال البحث عن فرص عمل بالقطاع الخاص.

وقال مسئول مركز الموجز للتدريب والتطوير ماجد بن عبدالعزيز السدحان في تصريحات نشرتها صحيفة «الرياض» السعودية امس الاربعاء ان هذه المساهمة جاءت انسجاما مع قرارات لجنة تدريب الشباب وتوظيفهم التي يرأسها ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز.

واشار السدحان الى أن اللجنة كانت قد اقرت انشاء 20 كلية تقنية تستوعب 60 ألف شاب، وانشاء 39 معهدا تقنيا وفنيا تستوعب نحو 40 ألف شاب بالاضافة الى التدريب المشترك بين القطاعات العسكرية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

وقال «هذه الخطوة جاءت منسجمة مع مساهمة قطاع التدريب الاهلي في المملكة في توفير أكثر من 20 ألف فرصة وظيفية من خلال أكثر من 400 مركز تأهيلي وتدريبي في سوق يبلغ حجم الاستثمار فيه نحو 11 مليار ريال». واشار السدحان الى أن فترات الدورات تمتد في بعضها الى فترة 6 أشهر ووفقا لاحدث الاساليب التدريبية ومن خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في الجامعات السعودية والخبراء المتميزين بالعالم العربي.

وتشير احصاءات غير رسمية الى ان عدد العاطلين عن العمل في المملكة يبلغ نحو 12 في المئة من مجموع قوة العمل من السعوديين، ويتجاوز عدد العاملين الاجانب في المملكة الغنية بالنفط 6,5 ملايين عامل

العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً