العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

الخليوي: فواز أكد تنظيم البطولات الخليجية... وطالبناه بالدعم

فواز استقبل أعضاء لجنة اليد التنظيمية الخليجية

اختتمت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد برئاسة السعودي تركي الخليوي اجتماعها الذي أقيم في فندق الدبلومات بالعاصمة (المنامة) على مدار اليومين الماضيين، وينتظر أن تلتحم اللجنة من جديد يوم 23 فبراير/ شباط المقبل في العاصمة العمانية (مسقط) على هامش قرعة بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس التي سيستضيفها نادي مسقط العماني في الفترة من 20 حتى 30 مارس/ آذار 2010.

وقام أعضاء اللجنة بالأمس بزيارة إلى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وبشأن الاجتماع قال رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية السعودي تركي الخليوي في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي» بأن رئيس المؤسسة العامة طالب اللجنة بمزيد من الجهد في المستقبل لتعزيز مكانة لعبة كرة اليد بين الدول الخليجية، وقال أيضا: «وجه رئيس المؤسسة لإقامة بطولات على مستوى المنتخبات الوطنية ووضع أجندة خاصة ومحددة لهذه البطولات لضمان إقامتها واستمراريتها».

وأكد تركي الخليوي أيضا أن رئيس المؤسسة العامة بدا مطلعا بشكل كامل على لعبة كرة اليد ونشاطها على المستوى الإقليمي والقاري، وقال أيضا: «أكد رئيس المؤسسة أن البطولات الآسيوية غير كافية لصقل وتكوين لاعبي المنتخبات الوطنية وعلى هذا الأساس لإقامة البطولات الخليجية مهم للاحتكاك وكسب الخبرة».

وأضاف «أتفق شخصيا مع ما ذكره رئيس المؤسسة، وبدوري أطلعته على الصعوبات التي تلاقيها اللجنة بخصوص بطولات المنتخبات بدليل تحديد 4 تواريخ لإقامة منتخبات الرجال ولكنها في النهاية لم تقم بسبب اعتذارات الاتحادات الخليجية، وأكدت على أن دعمه ودعم المسئولين عن الرياضة في البلدان الخليجية للجنة سيسهل من مهمتها».

وفيما يخص الأمور التي ناقشتها اللجنة في اجتماع الأمس قبل زيارة رئيس المؤسسة، قال الخليوي: «أكملنا مناقشة التعديلات على اللائحة الداخلية للجنة، التعديلات التي أجريت طفيفة ولم تغير كثير من بنود اللائحة « وفيما يتعلق بتسمية مراقبي خليجية مسقط، قال الخليوي: «الدور على السعودية والإمارات بالإضافة إلى البحرين وستتم مراسلة الاتحادات الوطنية لهذه البلدان لعملية الترشيح، ويشترط أن يكون حكما دوليا وعضوا في لجنة الحكام».

وبخصوص حكام البطولات قال: «بطولة المنتخبات الأولى سيقتصر الترشيح على الدوليين، وبطولة الشباب على القاريين فأعلى، وبطولة الناشئين على فئة الدرجة الأولى فأعلى، وبالنسبة لبطولة الأندية الخليجية فسيكون الترشيح للقاريين فأعلى».

وكانت اللجنة التنظيمية وضعت أجندة البطولات الخليجية على أن تقام بطولة الخليج للمنتخبات لفئة الناشئين نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 لمواليد 1992، فيما ستقام بطولة الخليج للمنتخبات لفئة الشباب في فبراير/ شباط 2011 لمواليد 1990، وأما بطولة الخليج للمنتخبات الأولى فستقام في سبتمبر/ أيلول من العام المقبل 2011، وستبقى بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس في شهر مارس.

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً