العدد 2701 - الأربعاء 27 يناير 2010م الموافق 12 صفر 1431هـ

«برزة خليجية» والبحرين الرياضية!

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

صحيح أننا نمتلك قناة رياضية في المملكة تنقل دورياتنا المحلية في جميع الألعاب وأحيانا تغض النظر عن بعض المباريات، وأصبح الأمر أفضل بكثير عندما تم افتتاح قناة ثانية تقوم بنقل مباريات أخرى في حال تصادم بعض مباريات دوري مع دوري آخر ولابد أن نشيد بهذه الخطوة بعد افتتاح القناة الثانية ولابد أيضا أن نطالب وزارة الإعلام بتوفير الدعم اللامحدود للقناة الرياضية لتتمكن من تحقيق مرادها وإسعاد المشاهدين والجماهير البحرينية.

ما أثار تعجبي واندهاشي، البرامج التي تقدمها القناة الرياضية التي تكون «جامدة» وغريبة في التقديم إلى جانب الاستديو الذي يكون فيه البرنامج ويكون عنوانه «البرود» من الجميع، ولعل قناتنا العزيزة تتعلم ولو القليل من البرامج الأخرى التي تبثها القنوات الخليجية وعلى رأسها قناة الجزيرة الرياضية إلى جانب قناة دبي الرياضية واللتان تتميزان ببرامج رائعة يعجز اللسان عن التعبير عنهما.

من المضحك المبكي أن نقارن بعض البرامج التي تبثها القنوات الخليجية بالبرامج التي تبثها قناتنا العزيزة وسيعتقد بعض العاملين في القناة الرياضية أنني أسخر منهم ولكنني على عكس ذلك، فالبرامج الخليجية التي نشاهدها وعلى رأسها برنامج «برزة خليجية» الذي يبث على قناة دبي الرياضية ضرب الرقم الصعب في البرامج وأصبح من أفضل البرامج الخليجية خصوصا أنه يستضيف شخصيات مرموقة ومن بينها رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام الذي استضافه البرنامج أمس الأول وأوضح مقدم البرنامج المبدع والمخضرم عامر سالمين أن الدعوة وجهت لمحمد بن همام قبل شهرين وتم عرض البرنامج يوم أمس الأول على الهواء مباشرة لنرى كيف تخطط هذه القناة لإرضاء مشاهديها والمشاهد الخليجي والعربي بعكس ما يحدث في قناتنا الموقرة التي تعمل لساعات قليلة وبرامج دائما ما تكون «دايخة» ولا ترضي طموح المشاهدين أبدا، فليس من العيب أن نتابع بعض البرامج التي تنقلها القنوات الخليجية ونتعلم منها بنسبة 30 في المئة فقط ليتغير وضع قناتنا الموقرة ونرى قناة مغايرة عن وضعها الحالي.

العتب ليس على المسئولين على القناة الرياضية، إنما أكثر العتب ينصب نحو وزارة الإعلام التي لا تدعم القناة بتقديم أفضل البرامج وتقوم بنقل أفضل المباريات وأصبحت محصورة بنقل (بعض) من مباريات دورياتنا المحلية فقط بالإضافة إلى المصارعة الحرة وسباق الخيل والرجل الأقوى! فلماذا لا تقوم وزارة الإعلام بتوفير الدعم للعاملين على القناة الذين يتمنون بكل تأكيد تقديم أفضل البرامج على القناة الرياضية ولكن كما يقول المثل الشعبي «يد واحدة لا تصفق»!

أخيرا... نتمنى أن يتغير وضع القناة الرياضية التي نراها تعمل لساعات قليلة جدا ولا نطالب أن تكون مفتوحة طوال اليوم لأنها لن تتمكن من العمل في حال افتتاحها طوال اليوم ونحن لا نتوقع أن يحدث ذلك، بل نطالبها بتغيير وضع برامجها «المريضة» والتي تحتاج لعناية خاصة، ونتمنى أن نتعلم ولو القليل عن كيفية اكتشاف البرامج التي يتابعها المشاهد الخليجي بأكمله.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2701 - الأربعاء 27 يناير 2010م الموافق 12 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 ص

      بحرانية

      مستحيل البحرين الرياضية يتغير وضعها
      صحيح مثل ما قلت دايما مصارعة وسباق الخيل
      مباراة نيوزلندا الكل طالعها على الجزيرة لأن البحرين حتى معلقين ما عندهم

    • الغدير | 3:41 ص

      لازم أكتب عنوان يعني! ما عندي عنوان غصب!

      ما في أمل يتغير التلفزيون البحريني، والمشكلة أنه توجد كفاءات في البحرين لو اعطيت الصلاحيات لقدمت الكثير ولكن للأسف التمييز مو خال لينا شيء

اقرأ ايضاً