العدد 511 - الخميس 29 يناير 2004م الموافق 06 ذي الحجة 1424هـ

«شادو بوكسر» و«الحمداني» مرشحان لكأسي ولي العهد... وصراع قوي على أوكس البحرين والفضي

اليوم منافسات قوية في سباق الخيل الكبير

تحت رعاية ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 3,40 دقيقة من عصر اليوم حفل سباق الخيل الكبير الذي سيقام على كأس صاحب السمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وذلك على مضمار السباق بالنادي في الرفة بالصخير.

ويجسد سباق كأس سمو ولي العهد الرعاية والاهتمام والدعم الذي تحظى به رياضة سباق الخيل من لدن سموه والقيادة الحكيمة، ودائما ما يشهد هذا السباق الكبير اهتماما واستعدادا خاصا ومكثفا من الاسطبلات المختلفة سعيا منها إلى نيل شرف الفوز بكأسي سمو ولي العهد المخصصين للجياد العربية والإنتاج المحلي في الشوطين الأول والرابع، بالإضافة إلى كأس البحرين الفضي وأوكس البحرين في الشوطين الثاني والثالث.

وسيبدأ السباق الكبير اليوم بالشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للفئة الثانية من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر والجائزة 3500 دينار وبمشاركة 9 جياد هي (الحمداني 1052 - الحمداني 1121 - الجلابي 1109 - مصنان 1035 - مصنان 1130 - ربدان 1133 - الجلابي 1164 - ربدان 1178 - الجلابي 1165).

وتتركز الترشيحات على الحصان (الحمداني 1121) لاسطبل الجزائر وبقيادة أحمد أكبر الذي شارك 4 مرات فاز في اثنتين منها وإمكاناته تفوق بقية الجياد المشاركة على رغم تعثره في مشاركته الأخيرة وانسحابه من بداية السباق قبل الماضي.

ويتوقع أن تكون المنافسة من الحصان (مصنان 1130) لاسطبل الصخير وبقيادة علي الصفار، إذ يعتبر الحصان متطورا في مشاركاته الثلاث وسيستفيد من فارق الوزن لصالحه، بالإضافة إلى عامل سرعة الحصان المناسب في المسافة المتوسطة.


منافسة ثلاثية في أوكس البحرين

وسيقام السباق الثاني على أوكس البحرين لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للأفراس فقط (نتاج محلي) مسافة 1800 متر والجائزة 3700 دينار بمشاركة 6 جياد هي (كيب برنسس - مناير - بدره - غولشان - موزونه - وسيله).

وستكون المنافسة ثلاثية بين (كيب برنسس) ملك الشيخ عيسى بن محمد بن عيسى آل خليفة بقيادة غاري هايند و«وسيله» بقيادة ديفيد بولاند و«غولشان» بقيادة جيرالد وهما ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، ويتوقع أن تكون فرصتهما الأفضل للفوز نظرا إلى مشاركة 4 جياد من الاسطبل نفسه، ما سيعطي المضمر الفرصة لوضع التكتيك المناسب فضلا عن فارق الوزن لصالح «وسيلة» و«غولشان».

وسبق لـ «كيب برنسس» الفوز في مشاركتيها السابقتين هذا الموسم، فيما جاءت «وسيلة» ثانية و«غولشان» ثالثة في المشاركة الأولى لكل منهما، فيما سيشهد الشوط المشاركة الأولى للفرس «موزونه».


صراع مثير على الفضي

ويقام الشوط الثالث على كأس البحرين الفضي لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 2000 متر والجائزة 6600 دينار وبمشاركة 13 جوادا هي (ابيسنيان والف - دبي 2000 - برنسبل - كاربسيانا - رويال لاين - الوافي - أنشام - عرين الأسد - دزرت دييوك - مقدام - سايدريل دي - ذكرياتي - يفلان).

وتشير التوقعات إلى أن يشهد السباق منافسات قوية ومثيرة نظرا إلى مشاركة هذه المجموعة من الجياد المعروفة بإمكاناتها العالية وانتصاراتها وكذلك إشراك بعض الاسطبلات لعدد من الجياد من أجل وضع الخطط المناسبة، ما سيجعل الطريق إلى الفوز صعبا.

وعلى رغم صعوبة وقوة الشوط فإن التوقعات تشير إلى أفضلية للجياد «ابيسنيان والف» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة ديفيد بولاند و«كاربسيانا» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد و«دبي 2000» ملك حسين بوكنان وبقيادة سب ساندرز إذ سبق للجياد الثلاثة المنافسة مع بعضها في عدة سباقات هذا الموسم وتبادلت خلالها الفوز وهي تجيد المسافة الطويلة، في حين سيكون الحصان الجديد «يفلان» ملك الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وبقيادة أحمد أكبر تحت أنظار المتابعين في تحقيق مفاجأة قوية في أولى مشاركاته في السباقات البحرينية وخصوصا أنه من الجياد المعروفة والقوية في سباقات دبي.


شادو بوكسر والفوز الثالث

أما الشوط الرابع والأخير فسيقام على كأس صاحب السمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمخصص لجياد الفئة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 10 جياد هي (عفيف - برومبي - سينامون - غيث - جمر العيون - كوينز غارد - شادو بوكسر - سنغ سونغ - ريحان - نوادر).

وتتركز الترشيحات على الحصان المعروف بانتصاراته وإمكاناته العالية «شادو بوكسر» ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بقيادة غاري هايند إذ يسعى الحصان إلى تكرار فوزه بكأس سمو ولي العهد للموسم الثالث على التوالي وهو ما سيعتمد على جاهزيته بعدما تم تجهيزه طيلة الفترة الماضية وخصوصا أنه بقيادة الفارس الذي فاز معه الموسم الماضي غاري هايند.

ولن تكون مهمة «شادو بوكسر» سهلة نحو الفوز في ظل تأهب الجياد المتطورة والبارزة هذا الموسم مثل «عفيف» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد الذي فاز في مشاركتيه الأخيرتين وكذلك «برومبي» ملك سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة وبقيادة محمد سعيد الذي يجيد المسافات الطويلة وسبق له الفوز أولا وثانيا في هذه المسافات

العدد 511 - الخميس 29 يناير 2004م الموافق 06 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً