العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ

«التنمية الاقتصادية» يبحث تفعيل دور المؤسسات المعنية بالشباب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 فبراير 2010

نظم مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع «تمكين» لقاء مع رؤساء وقادة الجمعيات الشبابية لمناقشة سبل تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وخاصة المعنية بالقطاع الشبابي في تحقيق رؤية البحرين 2030 وحفز الشباب للعب دورهم المهم في تحقيق مختلف أهدافها.

يأتي ذلك في إطار خطة عمل المجلس الرامية إلى دمج الشباب بشكل فعلي في الأنشطة والبرامج التي تساهم في زيادة الوعي المجتمعي بالمبادرات المتعلقة برؤية البحرين 2030.

وخلال اللقاء ألقى الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» عبد الإله القاسمي كلمة أكد فيها حرص «تمكين» على دعم مختلف المبادرات والأنشطة التي من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة الشباب وتهيئتهم بالشكل المطلوب للدخول إلى سوق العمل، سواء في مجال إدارة الأعمال الخاصة بهم أو من خلال الوظائف ذات المردود العالي والتي تتطلب مهارات وسلوكات مهنية واحترافية عالية.

كما قدم مدير أول إدارة الإعلام والاتصال الوطني بالمجلس عيسى عبدالرحمن عرضا عن أهم مبادئ الرؤية 2030 ودور كل من القطاعين العام والخاص في تحقيق هذه الرؤية الوطنية التي تستهدف بناء حياة أفضل لكل بحريني.

وأكد عبدالرحمن أن الشباب هم أهم شريحة في المجتمع ستستفيد من الرؤية وتجني حصادها وخاصة أن الشباب الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين عاما تمثل ما نسبته 65 في المئة من المجتمع البحريني، إضافة إلى أنه من خلال عزم ونشاط الشباب وفكرهم الخلاق يستطيع المجتمع البحريني أن يضمن نجاح تنفيذ مختلف مبادرات الرؤية وتحويلها إلى واقع ملموس.

هذا وتم خلال ورشة العمل بحث الكثير من المسائل التي تصب في إيجاد آليات توحد جهود الجمعيات الشبابية وعملها في سبيل زيادة الوعي والتفاعل الإيجابي مع المبادئ التي تقوم عليها الرؤية وهي العدالة والاستدامة والتنافسية من خلال جميع قطاعات المجتمع.

العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً