العدد 2709 - الخميس 04 فبراير 2010م الموافق 20 صفر 1431هـ

«أحمر السنوكر» يرفع وتيرة استعداداته للخليجية

الرفاع - اتحاد البليارد والسنوكر 

04 فبراير 2010

ارتفعت وتيرة استعدادات منتخبنا الوطني للسنوكر مع وصول المدرب العالمي المعروف كريس هنري لقيادة تحضيراته ومشاركته في بطولة الخليج التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 8 وحتى 14 فبراير/ شباط الجاري.

وقاد كريس تدريبات «أحمر السنوكر» بعد وصوله إلى مملكة البحرين يوم أمس الأول، إذ شهد الأول والذي أقيم على صالة «كيو إن» جدية كبيرة من قبل اللاعبين وبدا واضحا رغبتهم الكبرى في الاستفادة من تواجد هذا المدرب الخبير معهم خلال تحضيراتهم وأثناء البطولة وذلك في سبيل تحقيق إنجازات خارجية تضاف إلى سجل الإنجازات المتعددة التي حققتها لعبة السنوكر البحرينية.

وكان اتحاد البليارد والسنوكر تعاقد مع كريس هنري ليكون المشرف على وضع البرنامج التطويرية للاعبين والمدربين البحرينيين نظرا إلى ما يتمتع به من خبرة كبيرة في هذا المجال، إذ تمكن خلال مشواره التدريبي الحافل من تطوير مستويات الكثير من اللاعبين العالميين في عالم السنوكر.

وسبق لهنري الإشراف على تدريبات لاعبي منتخبنا في نهاية السنة الماضية، إذ خضع اللاعبون لحصص تدريبية مركزة على يد المدرب العالمي المعروف، وقد كانت النتائج باهرة، إذ تمكن هنري من اكتشاف الأخطاء التكنيكية والتكتيكية في طريقة لعب أفراد المنتخب، كما أنه قدم برنامج متكامل لإعداد اللاعبين للمشاركة الهامة التي تنتظرهم بالبطولة التي يسعى منتخبنا إلى تحقيق لقبها والعودة به إلى البحرين ليضيفه إلى سجلاته الذهبية.

ويمثل منتخبنا في هذه المشاركة كل من اللاعبين المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة جيبك للسنوكر التي أسدل الستار عليها حديثا، إذ جاء تم اختيار اللاعبين الذين سيمثلون منتخبنا في هذه المشاركة على النحو الآتي: حبيب صباح، عمر عاشق، حامد ضيف، محمد الشيخ، وائل القاسمي، حسين محمود، حسين الوطني وهشام الصقر بعدما اعتذر اللاعب المخضرم زهير إبراهيم عن المشاركة، فيما اختير اللاعب الشاب سيدمحمود الموسوي ليمثل البحرين في منافسات تحت 21 سنة.

وانتظم لاعبو منتخبنا في حصص تدريبية مكثفة مطلع الشهر الجاري بهدف الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل التوجه إلى العاصمة القطرية يوم الأحد المقبل، وحرص اتحاد البليارد والسنوكر برئاسة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة على تفريغ اللاعبين من التزاماتهم الوظيفية والدراسية ليتسنى لهم الانتظام في التدريبات التي تنطلق في الساعة الـ10.00 صباحا وتنتهي في الـ5.00 مساء بمعدل 8 ساعات يوميا على مدار سبعة أيام في الأسبوع.

وأوضح الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن أن الهدف من إدخال اللاعبين في هذه الأجواء التدريبية الجادة يرمي إلى رفع مستوى قدراتهم التركيزية والذهنية وتجهيزهم بشكل يليق بحجم البطولة الخليجية المرتقبة، مضيفا أن منتخبنا لن يذهب إلى الدوحة لمجرد المشاركة وإنما لتحقيق إنجاز يشرف مملكة البحرين التي أصبحت واحدة من الدول الخليجية والعربية والآسيوية المعروفة في مجال لعبة السنوكر ولديها نتائج وإنجازات مشرفة على مستوى العالم سواء عبر استضافتها للبطولات المتنوعة أو عبر النتائج التي يحققها لاعبوها.

وأشار الشيخ عبدالله إلى أن المدرب كريس هنري سوف يساهم بشكل كبير في ترجمة طموحاتنا في هذه البطولة من خلال قيادة للمنتخب أثناء مشاركته في بطولة الخليج وذلك عبر توجيهاته القيمة التي يكون لها دور تصحيح أوضاع اللاعبين خلال المباريات.

يذكر أن شركة السوق الحرة بمطار البحرين هي الراعي الرسمي لمنتخبنا في بطولة الخليج، إذ تحرص الشركة على دعم اتحاد البليارد والسنوكر منذ سنوات طويلة وقد رعت الكثير من بطولاته المحلية.

العدد 2709 - الخميس 04 فبراير 2010م الموافق 20 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً