العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

بيونسيه تسيطر على «غرامي» ... و«إنجاز العمر» لأبناء جاكسون

حصلت على 6 جوائز من بين 10 ترشيحات

سيطرت المغنية الأميركية السمراء بيونسيه على جوائز «غرامي» لتحصد 6 كؤوس تسلمتها خلال مهرجان الموسيقى الأميركية المرموق، الذي أُقيم في لوس أنجليس في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي الموافق 31 يناير/ كانون الثاني.

وكانت بيونسيه قد ذهبت إلى حفل توزيع الجوائز مسلحة بعشرة ترشيحات، لتحصد منها ست جوائز، شملت تلك الجوائز التي حصلت عليها فئات: أغنية العام، وأفضل أغنية إيقاع و»بلوز» عن فئة الغناء الانفرادي (سيدات)، وذلك عن أغنيتها «Put A Ring On it».

كما منحت حصيلة الجوائز بيونسيه رقما قياسيا، إذ كانت أول مغنية تقدم أداء منفردا وتفوز بهذا العدد الكبير من الجوائز خلال عام واحد، وبلغ عدد الجوائز التي حصلت عليها المغنية الأميركية خلال مسيرتها الفنية الحافلة 16 جائزة.

وشملت جوائزها لهذا العام أيضا فئتي: أفضل ألبوم معاصر لأغاني الإيقاع و»البلوز»، وأفضل أداء صوتي أنثوي عن أغاني الإيقاع و»البلوز» للأداء الانفرادي للسيدات.

كما تضمنت أيضا فئة أفضل أداء تقليدي لأغاني الإيقاع و»البلوز»، عن أغنيتها «At Last» التي كانت قد أدتها خلال حفل تنصيب الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما العام الماضي.

وفازت بيونسيه أيضا بجائزة أفضل أداء لأغاني «البوب» عن أغنيتها «Halo»، ولدى تسلمها كأس الفوز بهذه الجائزة، قالت بيونسه: «يا لها من ليلة مذهلة بالنسبة إلي، فأنا أود أن أشكر القائمين على جوائز غرامي». وتابعت قائلة: «أريد أن أشكر أيضا عائلتي، بمن فيهم زوجي... أنا أحبكم»، مشيرة إلى زوجها مغني «الراب» جاي زي.

لكن فرقة أغاني «الروك» من ولاية تينيسي، «Kings of Leon»، حازت الموقع الذي يرغب الجميع في احتلاله في جوائز «غرامي»، ألا وهو فئة الرقم القياسي للعام.

وقد فاجأت الفرقة الجميع بفوزها عن أغنية «Use Somebody»، متفوقة بذلك على أغانٍ ذات شعبية كبيرة كأغاني المغنيتين الليدي كاكا وتيلر سويفت، وأغاني فرقة «The Black Eyed Peas».

ومن جهة أخرى، فازت كل من فرقة «The Black Eyed Peas»، و«Kings of Leon»، وجاي_زي بثلاث جوائز، بينما حصل كل من إيمينيم والليدي كاكا على جائزتين لكل منهما.

أمَّا أبناء «ملك البوب» الراحل مايكل جاكسون، باريس وبرينس مايكل، فقد تسلما جائزة «إنجاز العمر» باسم والدهما الذي توفي العام الماضي.

وفي كلمة مؤثرة ألقتها أمام الحفل، قالت باريس: «كان أبي يعتزم الغناء هذا العام، إذ لم يكن بوسعه الأداء العام الماضي... شكرا لك يا بابا، نحن نحبك».

وأصبحت نجمة موسيقى الريف تيلور سويفت، التي صعدت إلى النجومية فجأة بأغنيات عن حب المراهقة كتبتها على أرضية حجرة نومها، أصغر مغنية تفوز بجائزة «غرامي» لأحسن ألبوم.

وحصدت سويفت، التي أكملت عامها العشرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي فقط، ولم تفز بأي جوائز «غرامي» من قبل، أربع جوائز من أهم مسابقة في عالم الموسيقى بعد أن رشحت لثماني جوائز. وكان ألبومها الثاني «بلا خوف» الأكثر شعبية العام الماضي، وبلغت مبيعاته داخل الولايات المتحدة حتى الآن 5.4 ملايين نسخة.

والجوائز الأربع التي فازت بها سويفت هي: جائزة أحسن مغنية منفردة لموسيقى الريف، وجائزة أحسن ألبوم، وجائزتان لأحسن صوت لأغاني الريف، وأحسن أغنية للريف عن أغنيتها «الحصان الأبيض White Horse».

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً