العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

«حوار» تبحث مع برلمانيين مصير «استراتيجية الشباب»

أفادت جمعية «حوار» بأنها تجري مشاورات مع حلفائها بالمؤسسة التشريعية (مجلسي الشورى والنواب) للتحرك لقوننة إصدار الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالشباب.

وقال رئيس الجمعية سيد عدنان جلال: «ترى الجمعية ضرورة إصدار الاستراتيجية بقانون، يقره مجلسي النواب والشورى ثم يخضع للتصديق والإصدار الملكي، وذلك لتكون للاستراتيجية ومبادئها وبنودها قوة وثقل قانوني ودستوري، ولكي لا تركن في الأدراج الحكومية».

وذكر أن «حوار» أبلغت مرئياتها للمسئولين بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة والمعنيين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المكلفين بترجمة اتفاقية ثنائية لتقييم الاستراتيجية الوطنية للشباب وتطوير استراتيجية جديدة للشباب للسنوات الخمس المقبلة.

واقترح على المؤسسة العامة وبرنامج الأمم المتحدة إطلاق ورشة عمل مفتوحة للشباب البحريني من الجنسين لمزج آرائهم في المراحل المقبلة لتنفيذ الاستراتيجية مع ضرورة مشاركة الجهات الرسمية والخاصة والأهلية المعنية.

وأكد ضرورة مشاركة الجهات الحكومية المعنية بقطاع الشباب في رسم حدود التزاماتها وحقوقها وواجباتها لتجنب التراخي في تنفيذ مبادئ الاستراتيجية.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:11 م

      مواطنة

      ما قلتون في ختام الخبر، الفقرة المعتادة- الروتينية- عند نشر أي خبر عن جمعية حوار! اللي بديتها: حوار جمعية شبابية تسعى لسد الفراغ....إلخ. والله لوعتوا جبدا كل كم يوم شباب وشباب!! القهر إن برلماناتنا فاشلة..بعد تبون تفتحون برلمان شبابي!! خل ينصلح حال البرلمان..بعدين قولوا شبابي!!

اقرأ ايضاً