العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ

700 ممرض وقفوا «دقيقة احتجاج» أمس الأول

علمت «الوسط» من مصدر موثوق في «الصحة» (فضل عدم ذكر اسمه) أن ما بين 700 و800 ممرض من أصل 1200 ممرض وممرضة في مجمع السلمانية الطبي، وقفوا «دقيقة احتجاج» في معظم الأجنحة في السلمانية أمس الأول.

وأكد المصدر أن «هذا الوقوف تسبب في حال من الإرباك في صفوف المسئولين، إذ إن المراجعين للمستشفى استشعروا بالوضع وأن هذا الوقوف يخفي وراءه أمرا معينا، على رغم أن الوقوف لم يتجاوز الدقيقة الواحدة».

ورفض مصدر مسئول في وزارة الصحة التعليق معللا ذلك بأن الوقت لم يحن للحديث في هذا الموضوع، وأنه لا يمتلك معلومات عما حدث.


فيما رفضت «الصحة» التعليق

700 ممرض يقفون «دقيقة احتجاج» في مجمع السلمانية

الوسط - عبدالله الملا

علمت «الوسط» من مصدر موثوق به في مجمع السلمانية الطبي (فضل عدم ذكر اسمه) أن قرابة 700 إلى 800 ممرض من أصل 1200 ممرض وممرضة في مجمع السلمانية، وقفوا دقيقة احتجاج في معظم الأجنحة في المجمع أمس الأول.

وقال المصدر: «يأتي هذا الوقوف احتجاجا على عدة أمور منها الرواتب الضعيفة التي يتقاضاها الممرضون والممرضات، فعندما نقارن هذه الرواتب مع رواتب الدول الأخرى نجد الفرق كبيرا. وإهمال تطبيق كادر التمريض الذي يصر الممرضون عليه إلى حين تطبيقه، وسيتبع هذا الموقف الذي أقدم عليه معظم الممرضون إجراءات قانونية سيعلنها الممرضون في حينها في حال لم يستجب المسئولون لمطالبهم، وتعتبر هذه الدقيقة حدثا كبيرا بالنسبة إلى الممرضين لأنها فعلا دقيقة «تاريخية» تحدث للمرة الأولى في تاريخ الممرضين وتاريخ عملهم في السلمانية... والممرضون يعون مسئولياتهم ولذلك قرروا الوقوف لمدة دقيقة فقط بدلا من الإضراب الذي أعلنوه مسبقا، ولكن لن تكون هذه الدقيقة الوحيدة». وأكد المصدر أن «هذا الوقوف تسبب في حال من الإرباك في صفوف المسئولين، إذ إن مراجعي المستشفى استشعروا الوضع وأن هذا الوقوف يخفي وراءه أمرا معينا، وعلى رغم الوقوف لم يتجاوز الدقيقة الواحدة، فإنها المرة الأولى التي يقدم الممرضون في مملكة البحرين على حركة احتجاج».

من جانبها اتصلت «الوسط» بمصدر مسئول في وزارة الصحة، لكنه رفض التعليق على الموضوع، وفضل عدم التصريح معللا بأن الأوان لم يحن بعد للحديث عن الحدث الذي كان الممرضون الطرف الأول فيه

العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً