العدد 534 - السبت 21 فبراير 2004م الموافق 29 ذي الحجة 1424هـ

ندوة للتعريف بمنهج الإنجليزية المطور

تعقد في 6 مارس المقبل

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 فبراير 2004

تنظم إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم - لمدة يوم واحد بصالة الوزارة بمدينة عيسى - ندوة صباح يوم السبت 6 مارس/ آذار المقبل للتعريف بمنهج اللغة الإنجليزية المطور للمرحلة الثانوية والذي يأتي في إطار توجه الوزارة لتطوير المناهج وفق الاحتياجات الميدانية والمستجدات العالمية، ويستفيد من الندوة نحو 300 مشارك من المعلمين والمعلمين الأوائل والموجهين والاختصاصيين وعدد من طلبة الثانوي.

ومن المقرر أن تفتتح الندوة مديرة إدارة المناهج الشيخة لولوة آل خليفة بكلمة عن المنهج المطور وأهميته والإجراءات التي تمت للتوصل إلى الوثيقة المعدة بشأن المنهج التي تعرض في الندوة لإبداء الملاحظات عليها قبل إخراجها بالشكل النهائي تمهيدا لإقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم. وقالت الاختصاصية الأولى لمناهج اللغات الأجنبية صفية البحارنة: إن هذه الندوة تأتي استكمالا وامتدادا للمؤتمر الذي عقد تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في الفترة من 18 إلى 20 يناير/ كانون الثاني من العام 2003 بشأن تطوير مناهج اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية، وان الندوة ستشهد عرض 6 أوراق تدور حول المنهج المطور وما هي فلسفته، بمشاركة خبير لغة إنجليزية بالإضافة إلى اختصاصيي مناهج اللغة الإنجليزية. وأضافت البحارنة أنه بعد نجاح مشاركة الطلبة في المؤتمر السابق فإنه سيتم إشراك 30 طالبا وطالبة في هذه الندوة، فضلا عن 8 طلاب وطالبات للجنة الإعلامية.

من جانب آخر استحدث مركز المعلومات الجامعية حديثا خدمة متميزة للطلبة الذين ينوون الدراسة في الجامعات الأجنبية وهي من خلال حضور الطالب شخصيا والبحث في الإنترنت عن الجامعات التي سبق أن أقيمت مؤهلاتها أو تلك المعترف بها والتخصصات المطروحة.

كما دشن قسم مركز المعلومات الجامعية ووحدة تقويم المؤهلات العلمية المشروع الجديد HELP DESK الذي يستقبل يوميا مكالمات المواطنين عن طريق الهاتف (الخط الساخن) وذلك لتزويدهم بالمعلومات المتنوعة والقيّمة عن كل ما يتعلق بالدراسة في الجامعات المختلفة، وكذلك الإجابة على جميع استفساراتهم بشأن المؤهلات العلمية المختلفة التي تم تقييمها واعتمادها من قبل اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية. بالإضافة إلى ذلك تم إعداد أقراص مدمجة CD يستعيرها الطالب إذا رغب في الاستفادة من المعلومات المختلفة عن الجامعات العربية والأجنبية من حيث معرفة نبذة عن البلد والجامعة والبرامج الدراسية وكلف الإقامة والمعيشة وغيرها.

وللوصول إلى تجويد وتسهيل عمل المستفيدين من القسم مركز المعلومات الجامعية ووحدة تقويم المؤهلات العلمية يجري الآن تشييد مكان جديد CUSTOMER SERVICES مزودا بالتكنولوجيا لاستقبال المراجعين، وهو ملحق بقسم تقويم المؤهلات العلمية، هدفه تسلم الطلبات والاتصال بالمراجعين لتسلم صحة الشهادات (الصدقية) والمعادلات الجاهزة، وسيزود ركن خدمات المراجعين CUSTOMER SERVICES بنظام رقمي DIGITAL SYSTEM يحدد موقع ودور كل صاحب طلب وفق الترتيب والنظام.

وتأتي هذه الإجراءات بهدف تسهيل الخدمات المجانية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم للمواطنين الخريجين

العدد 534 - السبت 21 فبراير 2004م الموافق 29 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً