العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ

سيف «الذهب» لناصر بن حمد... بطل بطولة «الفهد»

فرسان البحرين يسطرون انجازا في بطولة الكويت للقدرة

حقق فرسان مملكة البحرين بقيادة قائد الفريق الملكي لسباق القدرة للخيل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة انجازا رائعا وجديدا وذلك عبر السيطرة الميدانية للفرسان على بطولة الشهيد فهد الأحمد التي اقيمت يوم أمس بقرية الشهيد بدولة الكويت وبمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت. ونجح سمو الشيخ ناصر بن حمد باقتدار في قيادة فرسان البحرين الى المراكز الأولى بفوز سموه بالمركز الاول بالجواد ثاني. فيما جاء قائد اسطبل الطليعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة في المركز الثاني بالجواد شستر فيما احتل قائد اسطبل الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمركز الرابع فيما جاء فارس الفريق الملكي خالد الرويعي في المركز الخامس. بينما لم يتمكن الفارس الخامس حمد المريسي من اكمال السباق بعد توقف جواده في المرحلة الثالثة.

وأكد فرسان البحرين براعتهم في السباق الذي كان من المقرر ان يقام لمسافة 120 كيلومترا الا أن المرحلة الرابعة الغيت بسبب شدة الرياح.

وتألق فرسان البحرين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد وعضوية سمو الشيخ خالد بن حمد وسمو الشيخ فيصل بن راشد وخالد الرويعي وحمد المريسي وذلك بعد ان قدم الفريق عصارة خبرته وتفوقه الفني في هذه البطولة وبمشاركة فرسان الكويت والسعودية وقطر على رغم المنافسة القوية خلال المراحل الاربع حتى توج الفريق البحريني بطلا في نهاية البطولة في ترجمة واضحة لتفوق الفريق في البطولات التي يشارك فيها وذلك امتدادا للانجازات التي سبق وان حققها في بطولة مجلس التعاون والتي اقيمت في أبوظبي.

سيطرة على المراحل

وكانت البطولة شهدت سيطرة بحرينية طوال المراحل وذلك بتصدر فرسان البحرين المراكز الأولى، بينما اتضحت هذه السيطرة خلال المرحلة الثالثة عندما انفرد بالمراكز الخمسة فرسان البحرين وذلك من الاول الى الخامس. بينما في المرحلة الرابعة والأخيرة اصبحت السيطرة بين سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ فيصل بن راشد، اذ عاد كل منهما الى القرية متشابكي الأيادي احتفالا بالفوز.

تتويج الأبطال

ونيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاهل المفدى توج سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة محافظ الجنوبية فرسان البحرين ابطال بطولة الشهيد فهد الأحمد. اذ توج سموه قائد فرسان البحرين سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ فيصل بن راشد في المركز الثاني وسمو الشيخ خالد بن حمد في المركز الرابع ثم خالد الرويعي في المركز الخامس، بينما احتل الفارس السعودي هادي ناصر الدوسري المركز الثالث في البطولة التي شهدت مشاركة نحو 73 فارسا وفارسة وقد قدم محافظ الجنوبية السيف الذهبي الى سمو الشيخ ناصر بن حمد المهداة من الملك المفدى الى بطل البطولة.

ناصر بن حمد يهدي الانجاز

لجلالةالملك المفدى وأمير الكويت

أهدى قائد الفريق الملكي بطل بطولة الشهيد فهد الاحمد سمو الشيخ ناصر بن حمد الانجاز الذي حققه فرسان البحرين وذلك الى جلالة الملك المفدى والى سمو أمير دولة الكويت بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت وتنظيم بطولة الشهيد للقدرة.

وأضاف سموه أن هذه البطولة والمراكز الأولى التي حققها فرسان المملكة في أول بطولة شارك فيها هو ترجمة حقيقية للاهتمام والدعم الذي تحظى بها هذه الرياضة من جلالة الملك المفدى.

وأشاد سموه بمتابعة جلالة العاهل المفدى لرياضة سباقات القدرة وفرسان البحرين سواء كان هؤلاء في المملكة أو خارجها، اذ يحظى جميعهم بالمتابعة الملكية وهو ما حدث يوم امس عندما كان جلالته دائم التشجيع والمتابعة لنا.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان لاحتلالهم المراكز الاولى في هذه البطولة عبر أول مشاركة للفريق الملكي.

خالد بن حمد: مشاركة ناجحة

في المقابل قال عضو الفريق البحريني والذي حقق المركز الرابع سمو الشيخ خالد بن حمد بأن المشاركة جاءت ناجحة وذلك للفوز في أول بطولة تقام على ارض الكويت والتي جاءت بمناسبة عزيزة علينا مشيدا بالمستوى الجيد الذي قدمه فرسان البحرين.


فواز بن محمد يهنئ القيادة بانجاز القدرة

بعث رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة برقيات تهنئة للقيادة الرشيدة وأعضاء الفريق الملكي لسباق القدرة للخيل بمناسبة فوزهم بالمركز الاول في بطولة الشهيد فهد الاحمد الجابر الصباح لسباق القدرة للخيل التي أختتمت يوم أمس في دولة الكويت الشقيقة.


القيادة تهنئ ناصر بن حمد بالإنجاز

بعث عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة فوز سموه بالمركز الأول في بطولة الشهيد الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح لسباق القدرة والتحمل والتي اقيمت بدولة الكويت. كما هنأ الملك المفدى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفوزه بالمركز الرابع وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بفوزه بالمركز الثاني والفارس خالد الرويعي بفوزه بالمركز الخامس، مؤكدا جلالته ان هذا الانجاز يؤكد تفوق فرسان البحرين ويمثل انتصارا جديدا في هذا المحفل الخليجي. وأشاد جلالة الملك بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية والقدرة وأثمرت عن هذا الانجاز. كما بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمنها سموه تهانيه الخالصة بالانجاز الكبير الذي حققه سمو الشيخ ناصر بفوزه بالمركز الأول. كما بعث ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعرب فيها سموه عن أحر التهاني بمناسبة فوز سموه بالمركز الأول

العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً