العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ

كابرياتي خارج المنافسة... وتأهل فينوس وميسكينا

ودعت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة ثالثة مبكرا من الدور الأول وتأهلت مواطنتها فينوس وليامس الثانية والروسية اناستازيا ميسكينا الرابعة بسهولة إلى ربع نهائي دورة دبي الدولية الرابعة في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار أمس الأربعاء.

وخسرت كابرياتي في الدور الثاني أمام اليونانية ايليني دانييليدو 4/6 و6/7 و(2/7)، في حين فازت وليامس على الاسترالية اليسيا موليك 6/3 و6/4 وميسكينا على الإسبانية ماغي سيرنا 6/1 و6/4.

وفي ربع النهائي، تلتقي دانييليدو مع اليابانية آي سوغياما الخامسة التي تغلبت أمس أيضا على الاسترالية نيكول برات 6/2 و6/2/ ووليامس مع الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا أو الألمانية انكا بارنا اللتين تلتقيان لاحقا، وميسكينا مع الأميركية ميغان شونيسي الفائزة على المجرية بيترا ماندولا 7/6 و(7/1) و6/4.

وكانت ماندولا أخرجت الصربية يلينا دوكيتش السادسة من الدور الأول أمس الأول.

وتأهلت إلى ربع النهائي أيضا الإسبانية كونشيتا مارتينيز بفوزها على الإيطالية ماريا ايلينا كاميرين 6/2 و6/2.

ولم تواجه وليامس صعوبة كبيرة لتخطي عقبة موليك على رغم أنها لا تزال بعيدة عن مستواها المعهود حتى الآن بعد أن أبعدتها الإصابة لفترة، وكانت مشاركتها السابقة في بطولة استراليا المفتوحة غير موفقة وخرجت من الدور الثالث أمام مواطنتها ليزا رايموند.

وقالت وليامس «اشعر بسعادة كبيرة بعد هذا الفوز السهل لأنني كنت أتوقع مواجهة صعوبة أكبر لكنني بحال جيدة الآن وأحتاج إلى خوض الكثير من المباريات للعودة إلى مستواي»، مضيفة «أريد التفكير بكل مباراة أخوضها فقط وبذل المزيد من الجهد».

من جهتها، لم تكن كابرياتي العائدة من إصابة أبعدتها فترة أيضا في قمة مستواها وأبقتها منافستها داييليدو تحت الضغط في المجموعة الأولى ثم حسمتها 6/4 وفي الثانية، رفعت الأميركية الوتيرة وأظهرت بعض الضربات الجيدة لكن اليونانية نجحت في التقدم 5/3 قبل أن ترتكب بعض الأخطاء لتفرض كابرياتي التعادل 5/5 ثم تتقدم على إرسالها 6/5 لكن التعادل كان سيد الموقف مجددا 6/6 فلجأت اللاعبتان إلى الشوط الفاصل الذي كان من نصيب دانييليدو 7/2.

واعترفت كابرياتي بقوة منافستها بقولها «إنها لاعبة قوية ويجب أن يكون تركيزي عاليا أمامها حتى لو كنت في أفضل حالاتي»، وأضافت «كنت أفضل أن تكون مباراتي الأولى أسهل لأنني عائدة من الإصابة ولست في قمة مستواي بعد».

وتابعت «ارتكبت بعض الاخطاء التي كان بامكاني تجنبها خصوصا بعد أن تقدمت 6/5 في المجموعة الثانية»، مشيرة إلى أن التعب أدركها وأنها كانت ستواجه صعوبة كبيرة في المجموعة الثالثة. وأوضحت كابرياتي أنها «لاتزال بحاجة إلى فترة للعودة إلى مستواها السابق».

وكان فوز ميسكينا سهلا أيضا على سيرنا إذ حسمت المجموعة الأولى بسرعة قبل أن ترفع الإسبانية مستوى أدائها في الثانية لكن الروسية لم تفوت الفرصة ففازت بها 6/4. يذكر أن القرعة جنبت المصنفات الأربع الأوليات خوض الدور الأول

العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً