العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ

أرسنال يزحف نحو اللقب ومانشستر يواصل نزيف النقاط

أكد أرسنال وصيف بطل العام الماضي تصميمه على إحراز اللقب هذا الموسم عندما تابع عروضه القوية وابتعد تسع نقاط بفوزه على ضيفه تشارلتون 2-1 مستغلا مواصلة مطارده المباشر وحامل اللقب مانشستر يونايتد إهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل الايجابي أمام مضيفه فولهام 1-1 أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع ارسنال رصيده إلى 67 نقطة مقابل 58 لمانشستر يونايتد.

وهي المباراة السابعة والعشرون لارسنال من دون خسارة هذا الموسم (رقم قياسي).

وينافس ارسنال بقوة على ثلاث جبهات هذا الموسم هي فضلا عن الدوري، الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا.

اندفع المتصدر إلى الهجوم منذ البداية وافتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط بعد لعبة مشتركة بين الفرنسي تييري هنري والسويدي فريدي ليونغبرغ الذي توغل من الجهة اليمنى ومرر الكرة عرضية أمام المرمى حيث الفرنسي الآخر روبير بيريس المتابع فوضعها بسهولة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط اثر كرة مررها الفرنسي باتريك فييرا من الجهة اليسرى الى مواطنه تييري هنري فحضرها لنفسه وارسلها من 7 امتار من بين مدافعين على يسار الحارس.

ورفع هنري رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي رود فان نيستلروي.

حاول تشارلتون مفاجأة ارسنال بهجوم ضاغط في بداية الشوط الثاني املا في تقليص الفارق بسرعة لكن دفاع الاخير كان يقظا حتى الدقيقة 60 حين ارتكب الكاميروني لاورين خطأ ضد دي كانيو على بعد نحو 25 مترا فحصل على ركلة حرة انبرى لها الدنماركي كلاوس ينسن وسددها باتقان فارتطمت كرته بالقائم الايمن ثم تحولت الى داخل الشباك ولم يحرك لها ليمان ساكنا.

وشهدت الدقائق الخمس عشرة الاخيرة محاولات متبادلة على المرميين مع خطورة أكثر لارسنال خصوصا عبر هنري الذي تحرك شمالا ويمينا، وسنحت فرصة للاسباني الشاب خوسيه انطونيو رييس بديل برغكامب عندما انطلق بكرة وسددها مرت على يسار مرمى تشارلتون (83) لكن النتيجة بقيت على حالها.

وفي المباراة الثانية، واصل مانشستر يونايتد اهدار النقاط بتعادله مع فولهام 1-1.

وهو التعادل الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الاول امام ضيفه ليدز يونايتد بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

كما هي المباراة الثالثة على التوالي في الدوري والرابعة في مختلف المسابقات التي يفشل فيها مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز بعد خسارته على ارضه امام ميدلزبره 2-3 وتعادله مع ليدز وخسارتها امام بورتو البرتغالي 1-2 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان مانشستر يونايتد البادىء بالتسجيل عبر مهاجم فولهام السابق الدولي الفرنسي لويس ساها في الدقيقة 14. وكان ساها انتقل الى مانشستر يونايتد الشهر الماضي بعد محادثات شاقة وطويلة.وهو الهدف السابع عشر لساها هذا الموسم.

بيد ان أصحاب الأرض نجحوا في ادراك التعادل عبر البرتغالي لويس بوا مورتي في الدقيقة 64. وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق الاهداف خلف تشلسي الذي استعاد توازنه وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله الدولي الايسلندي ايدور غوديونسن في الدقيقة 82.

وفاز ايفرتون على استون فيلا بهدفين نظيفين سجلهما الكندي توماس رادزينسكي (78) والدنماركي توماس غرافيزن (84).

وتعادل بلاكبيرن مع ساوثمبتون بهدف لاندي كول (52) مقابل هدف لكيفن فيليبس (5)، وليستر سيتي مع ولفرهامبتون صفر- صفر. وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي ليدز مع ليفربول، وبورتسموث مع نيوكاسل

العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً