العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ

50 عضوا من «آيزيك البحرين» يشاركون في «تنمية المهارات القيادية»

شارك 50 عضوا من منظمة «آيزيك» في مؤتمرها الوطني الأول للعام 2010 تحت عنوان: «تنمية المهارات القيادية»، الذي نظمته المنظمة أمس (الخميس) بمبنى غرفة وتجارة صناعة البحرين.

وقال رئيس المنظمة في البحرين محمد علي: «إن الهدف من هذا المؤتمر هو تنمية الروح القيادية للأعضاء، من خلال ورش العمل، كما أن الهدف هو تعليم الأعضاء العمل ضمن فريق واحد».

وأضاف أن «بلغ عدد الأعضاء الذي شاركوا في المؤتمر الوطني الأول هذا العام 50 عضوا، وقد كانت نسبة الإناث المشاركات أكثر من نسبة الذكور المشاركين، وتطمح المنظمة إلى أن يزداد العدد في العام المقبل».

ونوه علي إلى أن المؤتمر الوطني يقام مرتين في العام الواحد، إذ إنه في مطلع العام يهدف المؤتمر إلى تنمية المهارات، أما المؤتمر الثاني الذي يقام في يونيو/ حزيران من كل عام فيتعلق بالتخطيط الاستراتيجي.

وأوضح أن المنظمة تعقد مؤتمرين في العام الواحد، مبينا أنه تم تنظيم هذه المؤتمرات منذ 4 أعوام تقريبا، مشيرا إلى أنه في كل عام يزداد عدد الأعضاء كما أنه في كل عام يتم انتخاب رئيس منظمة آخر لفرع البحرين.

ولفت إلى أن المؤتمر الأول وهو «تنمية المهارات القيادية» يضم الكثير من ورش العمل الخاصة بتنظيم الوقت وكيفية العمل ضمن فريق واحد وكيفية التخطيط للمستقبل». وذكر علي أنه تم التركيز من البداية على تنمية المهارات القيادية لوجود نقص لدى الكثير من الشباب في هذا الجانب، إذ إن الكثيرمن الشباب يفتقرون إلى المهارات القيادية. ومن المشار إليه أن «آيزيك» هي أكبر منظمة عالمية يديرها طلاب جامعيون وحديثو التخرج في الدراسات العليا، إذ إنها تعمل كمنصة عالمية لتهيئة الشباب واكتشاف وتنمية قدراتهم الكامنة، ليكون لديهم تأثير إيجابي على المجتمع. إذ لديها أكثر من فرع في بلدان حول العالم.

كما تقدم المنظمة للشباب الكثير من الفرص القيادية من خلال أنشطتها المختلفة، وكذلك برنامج التدريب والعمل في الخارج، وتكوين بيئة تعليمية عالمية.

يذكر أن «آيزيك البحرين» تأسست في العام بمساعدة الولايات المتحدة الأميركية عن طريق منحة من MEPI وتعمل بمثابة نقطة التواصل بين الطلاب وحديثي التخرج وحصولهم على البرامج والدورات التعليمية.

العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً