العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ

غدا انطلاق الدورة البحرينية الأولى لتشخيص هشاشة العظام

تنطلق صباح غدٍ (السبت) محاضرات الدورة البحرينية الأولى لتشخيص هشاشة العظام مع شهادة في قياس الكثافة العظمية من المنظمة العالمية لهشاشة العظام وتنعقد في الفترة من 13 إلى 14 فبراير/ شباط الجاري بفندق موفنبيك وتنظمها الجمعية البحرينية لهشاشة العظام وبالتعاون مع الجمعية العربية لهشاشة العظام ووزارة الصحة.

إلى ذلك، قال رئيس الجمعية البحرينية لهشاشة العظام جمال صالح إن هذه الدورة التخصصية تستهدف جميع الأطباء الذين يتعاملون مع مرضى هشاشة العظام والعاملين في الحقل الطبي من ممرضين ومعالجين طبيعيين واختصاصيي الأشعة واختصاصيي التغذية والصيادلة وغيرهم.

وأوضح أن الأطباء المعنيين بهذه الدورة، فهم أطباء العظام وأطباء الروماتيزم وأطباء الغدد الصماء وأطباء النساء وأطباء الأطفال وأطباء أمراض الشيخوخة وأطباء العائلة في المراكز الصحية والعيادات الخاصة والشركات.

وأضاف أن هذه الدورة تأتي لتقدم إلى المهتمين في البحرين واحدة من أنجح الدورات التعليمية الطبية في مجالها، وستشرف عليها المنظمة العالمية لهشاشة العظام وتعززها بمحاضرين ذوي صيت عالمي وهما البروفيسور هينريخ ريش والبروفيسور جان ستيبان من ألمانيا والنمسا إضافة إلى 3 أطباء آخرين من البحرين والإمارات والسعودية ستستضيفهم الدورة.

وقال صالح إن هذه الدورة هي الأولى في البحرين وإننا سعينا إلى عقدها في البحرين بهدف تقديم أساسيات المعرفة بهشاشة العظام للاختصاصيين الطبيين وتفصيل وسائل التشخيص وطرق القيام بقياس الكثافة العظمية وقراءتها وتفصيل أحدث الدراسات المتعلقة بهشاشة العظام ووسائل تشخيصها وعلاجها، وحفز البحث الطبي العلمي الذي تحتاج إليه البحرين.

العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً