العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ

رياح صفراء ممزوجة بالغبار تفاجئ المواطنين

لونت السماء منذ صباح أمس الأول

شهدت البحرين خلال اليوميين الماضيين رياح قوية السرعة مصحوبة بالغبار والأتربة الكثيفة التي لونت سماء البحرين باللون الأصفر خلال فترة الصباح واللون الأصفر الداكن خلال فترة المساء.

واستمرت الرياح القوية المصحوبة بالغبار لليوم الثاني في التأثير على أجواء مملكة البحرين التي بدأت منذ أمس الأول (الأربعاء)، والتي توقعت الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني أن تقل تدريجيا اليوم.

وغطى الغبار أجواء واسعة من مناطق البحرين، في الوقت الذي استمر فيه الجو البارد على هذه المناطق بعد عدة أسابيع من الجو الحار والمتقلب.

وتفاجأ المواطنون خلال اليوميين الماضيين من كثرة الغبار والأتربة، على رغم من أن إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني أصدرت بيانا أمس الأول حول احتمال وجود رياح قوية السرعة ومثيرة للأتربة والغبار.

وأثرت الرياح المثيرة للغبار منذ ساعات الصباح الأولى منذ يوم أمس الأول على الرؤية، إذ تدنت الرؤية في بعض مناطق المملكة بشكل كبير جدا مما أدى إلى تحويل طائرتين أمس الأول عن مسارهما، فضلا عن وقف سباق التجارب في الفورملا.

يشار إلى أن جو البحرين مازال يشهد تقلبات منذ بداية شهر فبراير/ شباط الجاري، إذ إنه في بداية الشهر كان الجو باردا خلال فترة المساء، في الوقت الذي مازال فيه جو الصيف بداية لمطلع كل يوم من هذا الشهر، إلا أنه قبل يومين تقريبا عادت الرياح الباردة تجتاح البحرين والتي تمتزج بالغبار الكثيف، أما عن أعلى درجة حرارة سجلت في شهر فبراير فكانت 25 درجة مئوية وقد كانت في الأول من فبراير أما أدنى درجة حرارة صغرى فقد بلغت 14 درجة مئوية

العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً