العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ

محامية الخواجة تطالب برفع منع السفر عنه

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

12 فبراير 2009

تقدمت وكيلة الرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان (المنحل) عبدالهادي الخواجة، المحامية بشرى يوسف معيوف بطلب إلى رئيس هيئة المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة لرفع قرار منع السفر عنه.

وعلمت «الوسط» أن الطلب المقدم من وكيلة الخواجة جاء بسبب منعه من السفر في الوقت الذي يحتاج الخواجة للسفر للقيام بجولة عمل تتعلق بوظيفته منسق الشرق الأوسط في منظمة فرونت لاين الدولية المختصة بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.

يذكر أن بيانا صادرا عن مركز البحرين لحقوق الإنسان (المنحل) قال إن السلطات الأمنية منعت رئيس المركز عبدالهادي الخواجة من مغادرة مطار البحرين.

ووفقا للبيان، فإن مسئولي جوازات المطار أبلغوا الخواجة بوجود أمر من النيابة العامة بمنعه من السفر. وكان الخواجة سيغادر إلى العراق، بحسب البيان.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الكبرى عقدت أولى جلسات محاكمة الخواجة فيما يتعلق بخطاب ألقاه بتاريخ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، بتهم تتضمن الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي في الدولة، التحريض علانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به، إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة من شأنها اضطراب الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وقرر رئيس المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 11 مارس / آذار المقبل

العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً