العدد 2720 - الثلثاء 16 فبراير 2010م الموافق 02 ربيع الاول 1431هـ

رائد فضاء فرنسي يحاضر في جامعة البحرين مارس المقبل

قالت عميدة كلية العلوم في جامعة البحرين هيفاء المسقطي إن الجامعة ستستضيف رائد الفضاء الفرنسي عضو منظمة الفضاء الأوروبية، جان جاك فافيير، ليحاضر في دورة تنفيذية في علوم الفضاء، وذلك بالتعاون مع جامعة الفضاء الدولية (فرنسا) في الفترة من 7 إلى 11 مارس/ آذار المقبل 2010.

ويعمل رائد الفضاء الفرنسي عضو منظمة الفضاء الأوروبية، مستشارا لمدير مركز أبحاث علوم المواد في هيئة الطاقة الذرية الفرنسية.

وأوضحت المسقطي أن المشاركين في هذه الدورة سيعملون على إنجاز مشروع فضائي مصغر تتم مناقشته مع أحد الخبراء المشاركين في الدورة، لافتة إلى أن بعض من هذه المشاريع يتم تعزيزها بوساطة جامعة الفضاء الدولية من خلال التواصل مع الجهات المؤسسة لهذه الجامعة، وهي وكالات الفضاء الأميركية (ناسا)، ووكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، ووكالات الفضاء في الدول الآسيوية، وأمريكا اللاتينية والإفريقية.

وأضافت أن دورة الفضاء المرتقبة ستشرح المفاهيم المستخدمة في برامج الفضاء من شتى النواحي التقنية والعلمية والقانونية والتجارية والتنظيمية وكل ما تتطلبه المراحل المختلفة في هذه البرامج، وطرح ومناقشة الأنظمة المتبعة في برامج الفضاء لعدة دول مع بيان أوجه الشبه والاختلاف بين هذه الأنظمة من منظور عالمي.

وأشارت إلى أن هذه الدورة تهدف إلى إعطاء المشاركين المعرفة والمهارات لفهم المواضع المتعلقة بالفضاء من ناحية السياسات الدولية والتقنية والقانونية والاقتصادية والتنظيمية واستخدامات الفضاء، وهي موجهة بصورة أساسية للعاملين في مجال الطيران المدني والملاحة، ووزارات الداخلية والدفاع، وشركات الاتصال، وهيئات المحافظة على البيئة، والجامعات، ومؤسسات الاستثمار في التقنية في البحرين و خارجها.

العدد 2720 - الثلثاء 16 فبراير 2010م الموافق 02 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:05 ص

      ؟

      هل الدورة لاشخاص معينة, ام انه بامكان كل المهتمين بهذا المجال الانضمام؟

    • زائر 2 | 11:47 م

      ..هجـــير ..

      هاي دورة ام 1000 دينار ق22

    • زائر 1 | 11:30 م

      محرقي

      عزت الله راحت عليك اشرد عزيزي الرائد والله ترى المسئولين بتسلفون من عندك سيدي رائد فضاء الفرنسي ، وليش تعب روحك احنه ماعندنه اصلا مناهج متطوره بجامعة البحرين للفضاء مجرد حشو معلومات وتعذيب التلاميذ هههههههههه

اقرأ ايضاً