العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

«تشغيل» تطور سوق المنامة المركزي

وافق مجلس بلدي العاصمة خلال جلسته الاعتيادية العاشرة على اختيار شركة «تشغيل» لتطوير سوق المنامة المركزي.

وبحسب أعضاء المجلس البلدي فإن «الموافقة تمت على اختيار الشركة لدراسة تطوير السوق المركزي شرط أن تقدم العرض الخاص بالتطوير على المجلس البلدي قبل توقيع العقد معها، وقبل تنفيذ كل مرحلة من مراحل التطوير والتنفيذ».

وفي هذا الجانب كانت الشركة قدمت عرضا يتضمن مراحل تطوير السوق المركزي، التي تستمر لمدة عامين. وستعنى الشركة بتقديم كل تفاصيل التصميم وصولا لآراء المواطنين.

واشترط أعضاء المجلس البلدي ألا يتم إلزام البلدية بدفع أي أموال عدا في مرحلة التوقيع الأخيرة من المشروع، وأن يكون نصيب شركة التشغيل من الاستثمار من قبل المستثمرين من دون أن تدفع البلدية أي مبالغ.

على صعيد آخر وافق المجلس البلدي على تمديد فترة بقاء جامعة العلوم التطبيقية في مبناها المستأجر، الواقع في الجفير مدة لا تزيد على نهاية الفصل الدراسي الحالي، بعد أن تقدم رئيس الجامعة بالتماس للسماح بالبقاء مدة ثلاثة أعوام مقبلة. جاء ذلك القرار بعد أن انتقد ممثل الدائرة الخامسة الإزعاج الذي يسبه طلبة الجامعة والازدحام المروري المستمر، رافضا تمديد المدة، إلا أن المجلس ارتأى تمديد الفترة مراعاة لظروف الطلبة والامتحانات.

كما وافق المجلس البلدي على توقف بيع الزوايا في الدائرة الثالثة لمدة عامين، إلى أن يتم الانتهاء من دراسة الدائرة بالكامل.

وفي هذا الجانب أكد ممثل الدائرة صادق رحمة أنه طالب في اللجنة الفنية بمنع بيع الزوايا بسبب الحاجة الماسة إلى المزيد من المساحات المفتوحة لمواقف السيارات والتشجير، في ظل اكتظاظ الدائرة بالسكان، وضيق الشوارع والممرات.

ورفضت اللجنة وقف بيع الزوايا بشكل مستمر، بل بصورة مؤقتة، وهو ما أقر بعد ذلك في الجلسة الاعتيادية. أما فيما يخص طلب إنشاء روضة «حضانة الخليج» في المجمع السكني 330 فقد رفض في اللجنة الفنية، وكذلك في الجلسة الاعتيادية، بسبب عدم تطابقها مع القانون، ولوجود أربع روضات قريبة في الدائرة نفسها.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً