العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

«التمريض البحرينية» تدعو أعضاءها للجمعية العمومية وترحب بحضور الوزارة

دعت جمعية التمريض البحرينية أعضاءها ومنتسبيها لحضور اجتماع الجمعية العمومية، عند الساعة 6:00 من مساء اليوم (الخميس)، وذلك تمهيدا لعقد انتخابات مجلس الإدارة للعامين2010-2011، والمزمع انعقادها يوم الخميس المقبل.

وتأتي دعوة الجمعية لاجتماع عموميتها، في الوقت الذي حذّرت فيه وزارة التنمية الاجتماعية من عقد الاجتماع والانتخابات، ووصفت مجلس الإدارة الحالي بغير الشرعي، وعللت الوزارة سبب تحذيرها بـ «عدم وجود مجلس إدارة شرعي للجمعية، ووجود الاستئناف المرفوع من قبل الوزارة أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية، والمحدد لها جلسة في 22 فبراير الجاري، حول الشق الثاني من حكم المحكمة بإلغاء القرار السلبي لوزارة التنمية».

وقالت الوزارة في خطاب عاجل وجهته لرئيس الجمعية رولا الصفار: «يتوجب عليكم التوقف فورا عن الدعوة أو عقد أي اجتماع للجمعية العمومية والانتخابات، إذ إن الوزارة ستتولى الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية والانتخابات والإشراف عليها وفقا للمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 1989»، وأضافت الوزارة في خطابها المذيّل باسم القائم بأعمال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع مها منديل «وعليه نرجو سرعة موافاتنا بأسماء وعناوين أعضاء الجمعية العاملين، وكذلك أعضاء الجمعية العمومية، الذين تنتطبق عليهم المادة (29) في القانون المشار إليه، مرفق معه ما يفيد ذلك، ليتسنى للوزارة الدعوة للاجتماع والإشراف عليه».

من جانبه، دعا أمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني المعنيين في وزارة التنمية الاجتماعية لحضور الاجتماع مساء اليوم (الخميس)، وتسلم كل الأوراق والمستندات المطلوبة، مبديا ترحيبه التام بإشراف الوزارة على الانتخابات.

وأكد الدمستاني: «سنكون سعداء بحضور مسئولي الوزارة في اجتماع الليلة، وكذلك الإشراف على انتخابات مجلس الإدارة الأسبوع المقبل».

وأشار الدمستاني إلى أنه استنادا إلى حكم المحكمة الكبرى المدنية برئاسة القاضي سعيد الحميدي، والداعي إلى إلغاء قرار الجهة الإدارية (إدارة المنظمات الأهلية)، بالامتناع عن دعوة الجمعية العمومية لجمعية التمريض البحرينية للانعقاد مع ما يترتب على ذلك من آثار. وعملا بأحكام النظام الأساسي المادة (27) بإخطار وزارة التنمية الاجتماعية قبل 15 يوما من موعد انعقاد الجمعية العمومية الاعتيادي، فإن أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات وأعضاء مجلس الإدارة المخولين من قبل أعضاء الجمعية العمومية قد رفعوا خطابا إلى وزيرة التنمية الاجتماعية وإدارة المنظمات الأهلية، إلا أنهم رفضوا ذلك في خطاب وجهوه لنا يوم أمس الأول (الثلثاء).

وأفاد بأنه سيتم في الاجتماع مناقشة وإقرار التقريرين الأدبي والمالي، واختيار لجنة إعداد وإشراف على الانتخابات.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:04 ص

      خلصو روحكم

      خلصو روحكم من الوزارة البوليسية التي نذرت نفسها لقمع الجمعيات باسلوب فج وغير حضاري

    • زائر 3 | 6:10 ص

      الى الزائر 2

      يا أخي اذا حصلت معاملة احسن من التمريض في البحرين تعال و خبرني لو تبي الاجانب يتحملون بيك

    • زائر 2 | 4:04 ص

      خل يعطون الممرضات كورس في الاخلاق

      خل ايعلمونهم اشلون يتعاملون مع المرضى ويعدلون اخلاقهم ليكون مصيرهم مثل مصير الاطباء الي تكفخو

    • زائر 1 | 2:45 ص

      مسخرة

      يبغون يوقفون عمل الجمعية لأنها من تدافع عن حقوق الممرض والمرضة البحرينين..الظاهر احنا مو بشر..ويمكن شغلنا كله بسطة على الكراسي وسوالف طول الوقت مثل المسؤولين عبدة الدنانير..حسبي الله على كل ظالم

اقرأ ايضاً