العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

«تمكين»: تدريب 4 آلاف موظف بحريني ممن تزيد أجورهم على 400 دينار

صدّق الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» عبدالإله القاسمي مع الشريك الرئيسي في «BDO» جواد حبيب جواد اتفاقية تعاون من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج «تمكين» للتطور في السلم المهني الذي يستهدف 4000 موظف بحريني ممن يحصلون على راتب أساسي يزيد على 400 دينار بحريني.

وأوضح «تمكين» أنه يمثل هذا المراكز الأعلى في السلم الوظيفي من الموظفين في سوق العمل في المملكة. وعليه، سيكون التدريب ذات مواصفات ومعايير أكثر تعقيدا وتشمل الموظفين في المستويات العليا.

وبيّن أن قيمة العقد الخاص بإدارة المشروع يقدر بمليون و56 ألف دينار بحريني ويمكن لأصحاب العمل أن يستفيدوا من موارد «تمكين» والدعم المالي الذي تقدمه على شكل دعم تدريبي لثلاث خيارات بقيمة 1000 و1500 و2000 دينار بحريني لكل موظف ودعم زيادة الراتب بنسبة 100 في المئة في السنة الأولى من قيمة الدعم و25 دينارا بحرينيا من قيمة الدعم في السنة الثانية.

وذكر نائب الرئيس بتنمية المشاريع والثروة البشرية في «تمكين» أحمد عبدالغني الشيخ، أن المرحلة الثانية من برنامج «تمكين» للتطور في السلم المهني تأتي نتيجة الطلبات التي وردت من أصحاب العمل الذين يتطلعون للاستفادة من موارد التدريب والدعم التي توفرها «تمكين» لموظفيهم البحرينيين من أجل تحسين إنتاجيتهم ترقيتهم.

وقال: «إننا نطلق المرحلة الثانية من برنامج تمكين للتطور في السلم المهني بموازنة مقدارها 10 ملايين ونصف المليون دينار بحريني على مدى 3 سنوات، ونحن نستهدف الوصول إلى 10 آلاف و500 موظف من كل قطاعات الأعمال خلال فترة ثلاث سنوات ونصف السنة».

وأضاف أن هذه المرحلة يقودها أصحاب العمل الذين سيكون عليهم ترشيح الموظفين المناسبين للبرنامج. كما أن زيادات الرواتب بمبلغ 50 و75 و100 دينار بحريني سيتم توفيرها من خلال خطة دعم الرواتب ضمن برنامج تمكين للتطور في السلم المهني- 100 في المئة من قيمة الدعم في السنة الأولى و25 دينارا من قيمة الدعم في السنة الثانية، وسنوفر خيارات تدريبية ونقدم التمويل للتدريب.

ويشار إلى أنه سيتم تخصيص 10 في المئة من موارد البرنامج للهيئات شبه الحكومية التي تلعب دورا مهما في تشكيل مستقبل البحرين. وقد تم اختيار «بي دي او» (BDO) كشريك إداري من خلال عملية مناقصات عامة تنافس فيها 6 مزودين للتدريب والاستشارات وقد تم الاختيار بناء على ثلثي التقييم للجودة وثلث آخر للاعتبارات التجارية.

وقال جواد: «إنه ليسرنا الفوز بالمرحلة الثانية من برنامج تمكين للتطور في السلم المهني. إن تطوير الموظفين البحرينيين ينبغي أن لا يتوقف عند نقطة معينة وهذا البرنامج يحقق هذا الأمر. لقد كانت خبرات وتفاني جميع الأطراف المشاركة في هذا البرنامج، بما في ذلك أصحاب العمل والموظفين ومزودي خدمات التدريب، هي عوامل النجاح الرئيسية في المرحلة الأولى. ونحن في شركة BDO نتطلع لاستكمال هذا النجاح وسنحافظ على التزامنا بتقديم خدمة عالية الجودة لعملائنا».

ووفقا للخطط التي وضعها «تمكين»، فقد وضع البرنامج هدفا يتمثل في دعم وتنمية 2000 موظف بحريني على الحصول على زيادة في الراتب مقدارها 50 دينارا بحرينيا من خلال صقل المهارات والتدريب و1200 مستفيد بحريني للحصول على زيادة مقدارها 75 دينارا و800 مستفيد بحريني للحصول على زيادة مقدارها 100 دينار.

من جانبه قال الشيخ: إننا نتطلع إلى المرحلة الثانية من برنامج تمكين للتطور في السلم المهني، آخذين بعين الاعتبار أن المرحلة الأولى من البرنامج التي استهدفت البحرينيين الذين تتراوح رواتبهم الأساسية ما بين 200 و400 دينار بحريني، قد دربت حتى الآن ما يزيد على 4000 موظف بحريني واستوفت جميع معايير الأداء مثل الحجم (وهي تحقيق الأعداد المتفق عليها) والسرعة (في تنفيذ المهمات) والجودة (وهي تحقيق رضا أصحاب العمل والموظفين والأثر على الإنتاجية)، وقد استكمل أكثر من 2000 موظف بحريني تدريبهم وحصلوا على زيادة في الراتب مقدارها 50 دينارا بموجب المرحلة الأولى من برنامج «تمكين» للتطور في السلم المهني.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:34 م

      تمكين و لعبة الملايين

      للأسف لا يوجد أحد يمكن ان يوقف تمكين من اصدار عقود تدريب هنا وهناك لا تمس الى العاطلين و المدربين بصلة مجرد ملايين في جيوب معاهد التدريب التي ربما تدسم تمكين من تحت الطاولة بعد حصولهم على المناقصات المسألة كلها لعبة في لعبة

    • زائر 6 | 2:35 ص

      العتب على الشركات اللي مستغله اسم تمكين

      شكرا تمكين لانكم ساعدتونا على تخطي البطاله ..العتب مو عليكم على الاماكن اللي نشتغل فيها و اللي مستغله وجودنا و مستغله اسم تمكين على انها تساعد العاطل البحريني في انها تشغله لكنها تستغله و تستغل توقه للشغل بعد سنوات العطاله الطويله ..الشغل كله طايح على كتوفنا و ما نحصل منهم ولا شي لا تقدير معنوي و لا مادي و كل واجبات الموظف تنطبق علينا بس كل حقوق الموظف مالينا منها شي .. ندخل نكرف و نطلع و الدمعه فعينا.. و احنا نجوف الفرق بين موظفين الشركه و موظفين تمكين ..

    • زائر 5 | 1:24 ص

      متفائلة

      إن شاء الله إحنا بعد نحصل على المرحلة الأولغ والثانية وبعد نتحول من عقود دائمة بدل المؤقتةز
      الله كريم...

    • زائر 4 | 1:11 ص

      تمكين

      عقب التدريب لمدة سنتين بعدين الجامعيين. باي باي . والله حرام . عذاري تسقي البعيد وتخل. القريب .وبخصوص المتدربين اللي في المحكمه واجد مضايقين

    • زائر 3 | 12:47 ص

      الى تمكين

      الى ادارة تمكين .. كيف تتمكن تمكين من تدريب اناس يعملون لتطوير وظائفهم كالسائق او العامل او الحارس او هؤلاء لا يستطيعون الالتحاق ببرامج تمكين التدريبية لانهم يعملون ولكن برواتب قلية بين 200 و 250 ويريدون ان يطوروا انفسهم .. هل من يفيدنا ؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 12:17 ص

      ضحك على الذقون لا اكثر

      تصريحاتكم ماتخجلون منها وليكم دم تقولون خلاف الحقائق شلون توظفونا حملة الماجستير والدكتوراه ب270دينار وعلى اساس عقد سنتين تدريب وما جهة لحد الان ثبتتنا وعقودكم كلها مجحفة وظالمة ضد مصلحتنا وليس لنا حقوق تماما ولاعلاوات ولااحد له حق يشتكى لوفصل من العمل من قبلكم او جهة عمل التدريب وقعنا عليها كوننا نريد الخروج من دائرة العطالة فاقت 7سنوات نحن نعمل باخلاص فى جهة التدريب دون اكتراث لنا بينما الاجنبى راتب 1200دينار وسكن وتذاكر وامتيازات وبعد السنتين نصبح عاطلين مو حرام عليكم هال يهدأ بالكم لظلمنا ؟؟

    • زائر 1 | 11:52 م

      موظفين تمكين المؤقتين في المحكمه

      الرجاء من مسؤل تمكين عبدالاله القاسمي زيارة الموظفين المؤقتين مساكين الشغل كل عليهم حتى مكاتب ماعندهم ولا كمبيوتر او موجدي حتى وقت ماعندهم حق الأكل ونفس الشي الصلاة والله حرام . وينكم تمكين من هي السالفه دللين جامعين حرام تبهدلونهم . مو يومين تطلع في الجرائد وظفنه : ابيك تروح وتشوف بنفسك

اقرأ ايضاً