العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ

على الشهادة أمام الكونغرس الأميركي

رئيس مجلس إدارة «تويوتا» يوافق

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية لتصنيع السيارات اكيو تويودا أمس (الجمعة) موافقته على الدعوة للإدلاء بشهادته في 24 فبراير/ شباط أمام لجنة في الكونغرس الأميركي حول مشاكل استدعاء سيارات تويوتا.

وكان تويودا أعلن في البدء أنه لن يحضر الاجتماع ولكنه غيّر أخيرا رأيه بعد أن تلقى دعوة رسمية للإدلاء بشهادته من قبل رئيس لجنة مراقبة وإصلاح الحكومة في مجلس النواب ادولفوس تاونز.

وقال بويودا في بيان نشر على موقع تويوتا الإلكتروني «تلقيت دعوة للشهادة من قبل تاونز (...) وقبلت الدعوة».

وأضاف «أنا متلهف للتحدث مباشرة إلى الكونغرس وإلى الشعب الأميركي».

وستتناول الجلسة التي ستعقد في 24 فبراير تحت عنوان «دواسات البنزين في تويوتا: هل الجمهور في خطر؟» خصوصا الإجراءات التي يمكن أن تأخذها الحكومة الفدرالية ردا على المشاكل التقنية لتويوتا.

والهدف من هذه الجلسة هو إفساح المجال أمام النواب «كي يفهموا بشكل أفضل مشاكل دواسة البنزين في سيارات تويوتا». وكانت تويوتا قررت في البدء إرسال رئيسها في أميركا الشمالية يوشيمي انابا للمشاركة في هذه الجلسة ولكن تويودا تعرض لضغوط قوية خصوصا من جانب الحكومة اليابانية كي يذهب إلى الولايات المتحدة ويشرح شخصيا المشاكل أمام النواب الأميركيين.

وفي رسالته إلى تويودا، قال تاونز إن الناس لا تفهم «طبيعة المشكلة بالتحديد» ولا يعلمون «ما إذا كان بإمكانهم قيادة سيارتهم بأمان».

وأضاف «للمساعدة على توضيح هذا الوضع، أدعوكم إلى الإدلاء بشهادتكم».

وأدت المشاكل التي اكتشفت في عدد كبير من موديلات تويوتا إلى استعادة حوالي 8,7 مليون سيارة في العالم منذ الخريف.

وستعقد جلستان حول تويوتا أيضا في 23 فبراير في لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب وفي 2 مارس/آذار في لجنة التجارة ولجنة العلوم والنقل في مجلس الشيوخ.

العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً