العدد 2728 - الثلثاء 23 فبراير 2010م الموافق 09 ربيع الاول 1431هـ

«التنمية» تدعو 11 منظمة لإدارة مراكز ذوي الإعاقة للاستفادة من تمويلاتها

دعت وزارة التنمية الاجتماعية منظمة أهلية تدير مراكز رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الاستفادة من جميع أنواع برامج الدعم التي تقدمها الوزارة.

وقال بيان صحافي لوزارة التنمية الاجتماعية من مقرها في المرفأ المالي، إن الوزيرة، فاطمة البلوشي، عقدت صباح أمس (الثلثاء) بمقر الوزارة لقاء مع 11 منظمة أهلية تدير مراكز رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وقد حرصت جميع الجمعيات على الحضور حيث تمت مناقشة الأوضاع المالية والصعوبات التي تعوق استمرار تشغيل تلك المراكز.

وشرحت الوزيرة جميع أنواع الدعم الذي تقدمه الوزارة لجميع المنظمات (الفني والمالي واللوجستي) وطالبت الجميع بالاستفادة من هذا الدعم وابرزه برنامج المنح المالية الذي يعطي كل المنظمات التي تتقدم بمشروعات تعود بالنفع على المجتمع، فرصة للحصول على منح مالية تصل قيمتها إلى 10 آلاف دينار لتنفيذ مشروعاتها، شريطة استمرار هذه المشروعات، كما أشارت إلى تخصيص الوزارة مبلغا وقدره 100 ألف دينار يصرف بصورة سنوية للمراكز الأهلية لذوي الإعاقة اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2010. وعلى صعيد آخر، دعت الوزيرة المنظمات إلى الاستفادة من برنامج الشراكة المجتمعية مع القطاع الأهلي، حيث نفذت الوزارة حتى الآن ست مشاريع لفئة المعوقين والمسنين والعنف الأسري، من خلال إدارة بعض المنظمات الأهلية لعدد من مشروعات الوزارة، كدار الأمان ودار الكرامة والوحدة المتنقلة للمعوقين ودور رعاية الوالدين وغيرها. وطلبت من المنظمات الأهلية المسئولة عن جميع المراكز الأهلية لذوي الإعاقة، رفع تقرير مالي يتضمن المصروفات والكلفة التشغيلية لكل مركز، يقدم للوزارة خلال أسبوع من تاريخ هذا اللقاء تمهيدا لرفع مذكرة للحكومة باحتياجات تلك المراكز.

العدد 2728 - الثلثاء 23 فبراير 2010م الموافق 09 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً