العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

اتفاقية لفتح المجال للرحلات الجوية بين البحرين ولاتفيا

المنامة - شئون الطيران المدني 

25 فبراير 2010

أسفرت مشاورات بين البحرين ولاتفيا عن اتفاق الطرفين على إتاحة كامل حقوق النقل الجوي لناقلاتهم الوطنية المعينة ، مع الحق لهم بتشغيل أي عدد من الرحلات بين مملكة البحرين وجمهورية لاتفيا، وكذلك عبر نقاط وسطية ونقاط فيما وراء إقليميهما .

وتتويجا للتوجيهات السديدة من لدن سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ، نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر للارتقاء بقطاع الطيران المدني وتطوير خدمات النقل الجوي مع دول أوروبا الشرقية الصديقة ، فقد أثمرت المشاورات الثنائية التي عقدت في مملكة البحرين مع وفد جمهورية لاتفيا خلال الفترة 22 – 23 فبراير/ شباط 2010 عن نتائج غاية في الايجابية ، والتي ترأس الجانب البحريني فيها وكيل شئون الطيران المدني عبد الرحمن محمد القعود، في حين ترأس جانب جمهورية لاتفيا مدير إدارة النقل الجوي ارنيس موزنييك.

يشار أن المشاورات اتسمت بالتعاون الايجابي البالغ في ظل التوجهات المشتركة لكلا البلدين الصديقين ، و التي تأتي متواكبة مع سياسة الأجواء المفتوحة التي ينتهجها كل منهما في مجال النقل الجوي، وذلك بما يعود بالخير والمنفعة على تنمية الخطط التشغيلية لناقلاتهم الوطنية.

وهذا الاتفاق الذي تم بين الطرفين يعد بمثابة إنجاز نوعي لسياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهج حاليا من قبل كلا البلدين الصديقين، كما يعتبر من أهم المكاسب الاستثمارية للنهوض بالخدمات الجوية بين مملكة البحرين وجمهورية لاتفيا، والتي تعول عليها ناقلاتهم الوطنية في تعزيز خططها المستقبلية للتشغيل فيما بين بلديهما.

حضر المشاورات عن الجانب البحريني مدير إدارة النقل الجوي بالوكالة ابتسام الشملان، وبعض المسئولين بشئون الطيران المدني وممثلين عن الناقلات الوطنية.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً