العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

البلوشي تستعرض الاستراتيجية الوطنية للإعاقة مع «UNDP»

استعرضت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين فاطمة محمد البلوشي الاستراتيجية الوطنية للإعاقة وخطة العمل التنفيذية للعامين 2010-2011 مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» وذلك خلال اجتماع اللجنة التاسع الذي عقد صباح أمس بمقر الوزارة وبحضور أعضاء اللجنة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.

يشار إلى أن اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين تم تشكيلها بقرار رقم (62) لسنة 2007 برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية وعضوية ممثلين عن جميع الجهات الحكومية والأهلية التي تعنى بشئون المعاقين حرصا على إشراك جميع الجهات بمختلف مستوياتها في رسم السياسات العامة والخدمية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة. وتضم اللجنة في هيكليتها مكتبا تنفيذيا يهدف لاقتراح وتنسيق السياسات العامة لبرامج وخدمات المعاقين، إلى جانب اقتراح البرامج التأهيلية والتدريبية الرامية إلى تمكين الأشخاص المعاقين.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:13 م

      للدعاية والإعلان لاغير

      لقد كثرت اللجان وكثرت الجمعيات التي عناوينها وشعاراتها الجذابة ك "لست وحدك" توحي بأن المعاقين في البحرين هم محط اهتمام كبير من الدولة والمجتمع ولكن ماإن تقترب منهم حتي تصعق بحقيقة هذه المؤسسات الخاوية المضمون حيث ،مثلا، عندما تتقدم بطلب جهاز مساعد فإنك تحتاج لمدة طويلة للمراجعة وبعدها لاشيئ. أنا الآن قبلت في إحدي الجامعات وأحتاج الى كرسي متحرك آلي والوزارة تقول إنها لاتستطيع توفير ذلك ، فما العمل؟

اقرأ ايضاً