العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

نادي دبي: الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي تعقد في مايو

يوظف مخرجات الإصدار الثالث لتقرير «نظرة على الإعلام العربي 2009-2013»

أعلن نادي دبي للصحافة الثلثاء عن الموعد الرسمي للدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي يومي 12 و13 من مايو/ أيار 2010 القادم، والذي يعقد في دبي تحت رعاية صاحب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما سيشهد المنتدى في مساء يومه الثاني حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية.

وفي هذا الإطار قالت رئيسة النادي ومنتدى الإعلام العربي منى المري: «يثابر فريق نادي دبي للصحافة هذه الأثناء لإنهاء استعدادته لإعداد برنامج الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي ملتزما بنهج شمولية وعمق الطرح، وتغليب الطابع العلمي على الموضوعات والقضايا التي سيتم تداولها، مع استشراف مدروس لمستقبل الإعلام العربي والعالمي».

وأضافت المري: «اعتاد رواد منتدى الإعلام العربي أن يقدم لهم المنتدى مشهدا متكاملا لحال الإعلام العربي والعالمي بظواهره وآخر مستجدات صناعته، وتصورا لما سيحمل المستقبل من تطورات بشكل يسهم في مساعدة صناع القرار الإعلام وقادة المؤسسات والعاملين في مختلف ألوان العمل الصحافي على اتخاذ القرارات ووضع الخطط الملائمة للمراحل القادمة. كما يعد المنتدى الفرصة السنوية الأبرز على مستوى الوطن العربي لأكبر تجمع للعاملين في مجال الإعلام».

ولفتت المري إلى أن النادي سيوظف مخرجات الإصدار الثالث لتقرير نظرة على الإعلام العربي 2009-2013 والذي أطلق مؤخرا، خلال الإعداد لبرنامج الدورة التاسعة للمنتدى من أجل الاستفادة من الجهد البحثي الموسع الذي قام به من خلال هذه الدراسة التي شملت بحوثا مفصلة لأحوال الإعلام وأنماط الاستهلاك الراهنة في 15 دولة عربية.

وسيضم المنتدى جدول أعمال مزدحم لباقةٍ من الموضوعات التي تركز على آخر التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية لمعظم الجوانب التي تفرضها مختلف التغييرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية على صناعة الإعلام.

وشهدت فعاليات الدورة الثامنة من منتدى الإعلام العربي التي عقدت في فندق أتلانتيس تحت شعار»الإعلام العربي... ثقل المتغيرات وأعباء الأزمات» ما يزيد عن 60 متحدثا من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم، ومشاركة ما يزيد عن 2000 مشارك من رؤساء تحرير الصحف ومحطات التلفزيون والإذاعة، وكتاب الأعمدة والمفكرين الإعلاميين من مختلف المجالات الإعلامية.

وأشار نادي دبي للصحافة ضمن بيان صحافي أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن تفاصيل موقع انقعاد الدورة التاسعة للمنتدى في دبي وعن أسماء كبار الضيوف والمتحدثين بالإضافة إلى الكشف عن الأجندة الخاصة بموضوعات جلسات وورشات العمل.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً