العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

خبراء: الأطفال والبدناء الأكثر تضررا من انفلونزا (اتش 1 ان 1)

قال خبراء أميركيون (الأربعاء) إن المصابين بالبدانة المفرطة والأطفال في سن الدراسة كانوا الأكثر عرضة للإصابة الشديدة أو الموت جراء فيروس (اتش 1 ان 1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير.

وقال خبراء في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن البيانات الأولية أظهرت أن معدلات النقل إلى المستشفى وحالات الوفاة بين المصابين بالبدانة المفرطة كانت أربعة أمثال المعدل المعتاد، بينما كان معدل الوفاة بين الأطفال خمسة أضعاف المعتاد.

وقالت الطبيبة نانسي كوكس وزميلتيها إن شوشات ولين فينيلي من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لاجتماع للجنة الاستشارية الخاصة بممارسات التحصين إنهم يعملون على تحليل دراسات مفصلة للوباء في الولايات المتحدة.

وقالت شوشات للاجتماع «نقدر أن عدد الوفيات بين الأطفال كان على الأقل خمسة أضعاف عدد الوفيات الناجمة عادة عن الانفلونزا الموسمية». وفي وقت سابق من يوم الأربعاء قالت منظمة الصحة العالمية إنه من السابق لأوانه القول إن الوباء تراجع عالميا على الرغم من أنه فتر بوضوح في أميركا الشمالية وأوروبا.

وأظهرت نتائج معامل كويست دياجنوستيكس أن أعداد الإصابة بفيروس (اتش 1 ان 1) تراجعت بنسبة 96 في المئة منذ ذروة المرض في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكتبت معامل كويست في بيان (الأربعاء) «التقرير وجد أيضا أن 99 في المئة من جميع اختبارات الانفلونزا جاءت إيجابية للإصابة بفيروس (اتش 1 ان 1)».

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً