العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

مورينهو قبل العودة للندن: أنا لا أخسر في «ستامفورد بريدج»!

سيعود بأفضلية التقدم بهدف

بعد جهود مضنية تمكن نادي إنتر ميلان بطل ايطاليا من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه تشلسي اللندني ليحظى بأفضلية طفيفة بعد مباراة الذهاب في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء).

وسيعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو إلى ملعب «ستانفورد بريدج» بأفضلية هدف واحد بعد فوز إنتر ميلان الايطالي على ضيفه تشلسي الانجليزي 2/1.

وكانت مباراة أمس الأول المرة الأولى التي يواجه فيها مورينهو «المميز» فريقه السابق بعد تركه ملعب «ستانفورد بريدج» في سبتمبر/ أيلول 2007، لكن فارق الهدف الذي خرج به فريقه الحالي من مواجهة أمس الأول قد لا يكون كافيا لتجنيب «النيراتزوري» الخروج من الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة على التوالي على يد الانجليز.

وأحرز مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني دييغو ميليتو هدف السبق في الدقيقة الثالثة من المباراة حين راوغ بسهولة المدافع الانجليزي جون تيري وسدد الكرة بقوة في الزاوية القريبة للمرمى من مسافة ستة أمتار ليفي بعدها مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو بوعده بعدم الاحتفال في مواجهة فريقه السابق.

وقال مورينهو لمحطة اي.تي.في سبورت التلفزيونية: «كانت مباراة عالية المستوى في دوري أبطال أوروبا. قلت للاعبي فريقي إنهم (تشلسي) ليسوا أفضل منا. ليسوا مختلفين عنا. بإمكان تشلسي وإنتر ميلان تقديم أداء أفضل. هذه مسابقة دوري أبطال أوروبا ومن الصعب للمرء التعبير عن نفسه بشكل كامل بسبب الضغوط».

وأشار البرتغالي مورينهو إلى أنه لا يخسر عندما يلعب في ملعب «ستامفورد بريدج» وذلك قبل لقاء الإياب أمام تشلسي في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وفي حوار مقتضب مع إحدى القنوات الفضائية قال مورينهو: «مورينهو لا يخسر في ستامفورد بريدج».

ورأى مورينهو في تصريحاته لقناة «راي» بعد المباراة أن الفوز على البلوز يعني الكثير، قبل أن يؤكد أن ما انتهى هو فقط الجزء الأول ولا يزال هناك شوط آخر سيلعب في لندن.

وردا على سؤال حول عودته للظهور مرة أخرى على ملعب ستامفورد بريدج أوضح «سأتحكم في أحاسيسي خلال مباراة العودة في لندن، يجب أن نكون أقوياء وأن نسيطر على المباراة».

وعاش مورينهو ثلاثة أعوام جميلة في العاصمة لندن وأصبح انجح مدرب في تاريخ النادي الأزرق، محرزا لقب الدوري مرتين وكأس انكلترا وكأس رابطة الأندية مرتين، كما قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي ثلاثة مواسم أمضاها مع تشلسي، خسر مورينهو 9 مباريات أي بمعدل 3 مباريات في الموسم الواحد في الدوري، في حين خسر حتى الآن تحت إشراف المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي عاد أمس الأول إلى ملعب فريقه السابق ميلان، في أربع مناسبات.

وسيعود مورينهو إلى «ستانفورد بريدج» في 16 الشهر المقبل لخوض مباراة الإياب وسيكون باب التأهل إلى ربع النهائي مفتوحا على مصراعيه بين الفريقين لان تشلسي لا يحتاج سوى للفوز 1/صفر وانتر يحتاج إلى التعادل فقط.

مورينهو قال بعد اللقاء: « لم تكن مباراة جميلة فهي لم تشهد شيئا مميزا، لكنها كانت مواجهة قوية وصعبة من حيث القوة البدنية والتقنية العالية والعواطف الكبيرة التي أحاطت في المباراة».

وأضاف» أنا راض عن اللاعبين، وكي أكون صريحا توقعت أن نسجل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني لكنهم سجلوا التعادل بسرعة وهذا جعلهم أكثر سيطرة على الكرة».

ورفض مورينهو القول بأنه حاول الدفاع بتصريحه» لقد حاولنا كثيرا فدفعنا بانديف وبالوتيلي، لكنهم كانوا أقوياء في الدفاع».

وعن لقاء العودة» أنا أعرف الستامفورد بريدج جيدا ونحن قادرون على تحقيق نتيجة جيدة، فمورينهو لا يخسر في الستامفورد بريدج».

يذكر أن مورينهو لم يخسر أي لقاء في ملعبه سواء مع الإنتر أو مع تشلسي!.

وقال لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد: «أعتقد أننا كنا الفريق الأقوى من حيث توازن اللعب والاستحواذ على الكرة والتسديدات».

وأضاف «كنا نعرف أنهم يحبون الضغط على المنافس وسجلوا هدفا مبكرا جعل الأمر أسهل بالنسبة لهم لكننا سجلنا هدفا خارج أرضنا ولدينا فرصة رائعة بهذا الأداء الرائع الذي قدمناه».

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً