العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

غيريتس: قدمنا عرضا مثاليا... كوزمين: تلقينا درسا في كرة القدم

يرى مدرب نادي الهلال البلجيكي ايريك غيريتس أن فريقه قدم عرضا مثاليا بعدما تغلب النادي السعودي بثلاثة أهداف من دون مقابل خارج ملعبه على السد القطري في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا أمس الأول (الأربعاء).

وقاد مهاجم منتخب السعودية ياسر القحطاني الهلال للفوز بإحرازه هدفين بينما أكمل البرازيلي تياغو نيفيز الثلاثية الرائعة لبطل الدوري وكأس ولي العهد في السعودية.

وقال المدرب السابق لاولمبيك مرسيليا الفرنسي غيريتس في مؤتمر صحافي بعد اللقاء: «ثلاثة أهداف في مباراة خارجية. أنا سعيد».

وأضاف «خطتنا كانت صنع الفرص وقد فعلنا ذلك. عندما تصنع فرصا فانك تعلم أنك ستحصل على فرص للتسجيل وهذا ما فعلناه.»

وتابع «لا يمكن أن يكون لدي أي شكوى بعد أداء مثل الذي قدمناه. لقد كانت مباراة استثنائية لنا. اللعب جيدا أمام فريق مثل السد أمر مهم دائما. الآن أمامنا مباراتان بملعبنا وهذا سيساعدنا على اللعب بين مشجعينا».

وبعث الهلال برسالة قوية بشأن نواياه في البطولة القارية هذا العام بعدما استعرض عضلاته أمام السد الذي ينافس على لقب الدوري القطري وسيكون بالتأكيد ضمن المرشحين البارزين لانتزاع اللقب ووضع حد لسيطرة أندية اليابان وكوريا الجنوبية في السنوات القليلة الماضية.

ومضى غيريتس يقول «إنها بطولة هامة للغاية لنا ونتعامل مع كل مباراة في وقتها وبجدية شديدة».

وأضاف «ندرك أننا نواجه فرقا قوية في هذه المجموعة لكننا مستعدون. لدينا الإصرار على اللعب جيدا في هذه البطولة».

وتابع «لن نركن إلى النجاح الذي حققناه محليا (هذا الموسم). نحن فريق محترف ولا يمكن أن يصرف النجاح انتباهنا (عما ينتظرنا في الفترة المقبلة) «.

وبذلك يتصدر الهلال المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن مس كرمان الإيراني الذي تغلب 4/2 على الأهلي الإماراتي في مباراة أخرى أقيمت الأربعاء.

إلى ذلك قال مدرب نادي السد القطري الروماني كوزمين اولاريو إن فريقه تلقى درسا في كرة القدم في المباراة التي خسرها 3/صفر أمام ضيفه الهلال السعودي.

وقال اولاريو وهو مدرب سابق للهلال في مؤتمر صحافي بعد اللقاء: «لم نتمكن من صنع العديد من الفرص. الفارق بين الجانبين كان واضحا للغاية» مشيرا إلى أنه يتمنى أن ينجح فريقه الشاب في الاستفادة من هذه الهزيمة في المستقبل.

وأضاف المدرب الروماني «عندما يلعب فريق شاب مثلنا ضد فريق خبير مثل الهلال فان اللاعبين الصغار يتعلمون الكثير».

وتابع «مباريات مثل هذه المباراة تظهر لنا ما يمكن أن نتعلمه وكيف نتطور. كشفوا لنا الصورة الحقيقية وما يتعين علينا بالضبط فعله في المباريات مستقبلا».

وأكد اولاريو أن فريقه استسلم تماما بعد الهدف الثاني للهلال الذي أحرزه القحطاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية من السويدي كريستيان فليلمسون.

ومضى مدرب السد يقول «بدأوا اللقاء جيدا وصنعوا العديد من الفرص. في الشوط الثاني لعبنا جيدا حتى سجلوا الهدف الثاني». وأضاف «فريقي الشاب لم يستطع التعامل مع الضغط بعد ذلك. قدمنا أداء جيدا حتى هذه النقطة. نتطلع الآن إلى مباراتنا المقبلة. يجب أن ننسى هذه المباراة».

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً