العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

بايرن يسعى لفك عقدته في مواجهة نارية مع هامبورغ

ليفركوزن في استراحة كولن الرابع عشر

تتوجه الأنظار الأحد المقبل إلى ملعب «آليانز أرينا» الذي يحتضن مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ الثاني وهامبورغ الرابع في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وستكون هذه المباراة قمة بكل ما للكلمة من معنى نظرا إلى موقع الفريقين في الترتيب وإلى المعطيات الفنية والإحصائية إذ يسعى بايرن ميونيخ إلى فك عقدته أمام غريمه هامبورغ لأنه لم يذق طعم الفوز على الأخير في ميونيخ منذ 22 يناير/ كانون الثاني 2005 عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البيروفي كلاوديو بيتزارو وباستيان شفاينشتايغر والهولندي روي ماكاي.

ويأمل النادي البافاري أن يخرج فائزا من هذه المواجهة لأن أي تعثر سيسمح لليفركوزن بالابتعاد في الصدارة بحيث لا يفصل بين الطرفين حاليا سوى فارق هدف واحد، وهو يدين ببقائه على المسافة ذاتها من ليفركوزن إلى فيردر بريمن الذي أجبر الأخير على الاكتفاء بالتعادل 2/2 في اليوم التالي لسقوط فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في فخ التعادل مع مضيفه نورنبرغ الجريح 1/1. وفرط بايرن ميونيخ خلال المرحلة السابقة في التربع على الصدارة (ليس مؤقتا) لأول مرة منذ 55 مرحلة أي منذ 17 مايو/ أيار 2008.

ووضع نورنبرغ المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية حدا لمسلسل انتصارات النادي البافاري التي بلغت تسعة على التوالي في الدوري، و13 تواليا في جميع المسابقات (ثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وانتصار في مسابقة الكأس المحلية)، وحرمه من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الدوري (10) والمسجل باسم فولفسبورغ الموسم الماضي، ومن مواصلة المشوار نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات والمسجل باسم النادي البافاري بالذات (15 بين 19 مارس/ آذار و20 سبتمبر/ أيلول 2005).

ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الهزيمة منذ 26 سبتمبر الماضي عندما خسر أمام هامبورغ (صفر/1) بالذات في المرحلة السابعة، علما بأنه سقط مرتين فقط في الدوري هذا الموسم والأولى كانت في المرحلة الثالثة أمام ماينتس (1/2).

ولم تكن حال هامبورغ أفضل من بايرن في المرحلة السابقة إذ تعادل بدوره مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت صفر/صفر، ليفرط بفرصة تضييق الخناق على شالكه في الصراع القائم بينهما لاحتلال المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وخصوصا بعد سقوط الأخير أمام فولفسبورغ البطل 1/2.

ويتخلف هامبورغ عن شالكه بفارق خمس نقاط وعن كل من بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن بفارق تسع نقاط، ما يعني أن تركيزه سيكون منصبا على انتزاع المركز الثالث من فريق المدرب الفذ فيليكس ماغاث الذي يفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمباراة قوية جدا أيضا مع ضيفه بوروسيا دورتموند الخامس (39 نقطة).


ليفركوزن× كولن

أما بالنسبة لليفركوزن، فمن المرجح ألا يواجه فريق المدرب يوب هاينكيس صعوبة في الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه كولن الرابع عشر.

وكان بإمكان ليفركوزن أن يتربع على الصدارة وحيدا وخصوصا بعدما تقدم على بريمن 2/1 حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباكه هدف التعادل الذي سجله بير ميرتيساكر.

وحافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، أي في 23 مباراة على التوالي ليحطم الرقم القياسي الذي كان بحوزة بايرن ميونيخ سجله خلال موسم 1988-1989 حين كان يشرف عليه حينها مدرب ليفركوزن الحالي هاينكيس.

ويأمل ليفركوزن أن يؤكد تفوقه على كولن الجريح عندما يستضيفه غدا (السبت) وأن يتغلب عليه للمرة السابعة على التوالي، علما بأن الأخير لم يحقق أي فوز في المباريات الـ 11 الأخيرة بينهما أي منذ 2000 عندما عاد حينها إلى دوري الأضواء قبل أن يهبط بعدها في ثلاث مناسبات إلى الدرجة الثانية.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هرتا برلين مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع أينتراخت فرانكفورت، وبوخوم مع نورنبرغ، وماينتس مع فيردر بريمن، والأحد هانوفر مع فولفسبورغ.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً