العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

فعاليات دورة المدربين لإجازة التدريب الآسيوي تتواصل

تواصلت للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم إجازة تدريب البرنامج الآسيوي (A)، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم ضمن برامج اللجنة الفنية بالاتحاد وبإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشملت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الثاني للدورة على محاضرات عملية ونظرية ألقاها المحاضر الدولي ومدير التطوير في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بدر العبدالجليل بمساعدة من المحاضر الآسيوي فهد المخرق واشتملت على تطبيقات عملية في الفترة المسائية نفذها المشاركون على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة واشتملت على الهجوم ضد فريق متماسك دفاعيا والهجوم بالكرات الثابتة بأنواعها وتمارين حارس المرمى كلاعب ساقط (ليبرو) والدفاع بأربعة لاعبين. بينما تضمنت المحاضرات النظرية في الفترة الصباحية على الموضوعات التالية الضغط والتعامل مع اللاعب المحترف وتحليل مباراة.

وشارك أفراد من فريق كرة القدم بمركز كرانة ونادي داركليب ونادي التضامن في التدريبات العملية.

ويتضمن برنامج اليوم التاسع (الجمعة) في الفترة الصباحية النظرية عن القانون والتدريب وتحليل المباراة وحل المشاكل العملية. بينما تتواصل في الفترة المسائية الاختبارات العملية من ضمن 3 اختبارات عملية تتضمنها الدورة.

وتشهد الدورة منذ اليوم الأول التزام المدربين وانضباطهم مما انعكس إيجابيا علي المحاضرات العملية والنظرية. ومثل هذه الدورات التدريبية تشكل الطريق السليم لصقل والارتقاء بالمدرب الوطني. والمدربون المشاركون في الدورة هم: خالد تاج، سلمان إبراهيم، عبدالعزيز بوحاجيه، عابد الأنصاري، عبدالله خلف، عارف العسمي، عبداللطيف محمد، صقر خميس، محمود منصور، حمد عبدالله، عادل عبدالله، أحمد غلوم، خليل إبراهيم، غازي الماجد، غسان الساعاتي، علي منصور، مكي شمطوط، والمدربان السعوديان يوسف الغدير، وعلي القرني.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن البرنامج الخاص باللجنة الفنية باتحاد الكرة والتي يرأسها عبد الرزاق محمد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البحريني لكرة القدم وتقام الدورة علي فترتين صباحية اعتبارا من الـ7.00 صباحا بالملاعب الخارجية بالرفاع. وتستمر حتى الـ6.30 مساء.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً