العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

مدينة عيسى والسهلة يضربان بقوة... وفوز صعب لدمستان

اعتماد فوز مدينة حمد على الجسرة في دوري المراكز الشبابية

أم الحصم - المؤسسة العامة 

25 فبراير 2010

سجل مركز شباب مدينة عيسى أعلى نتيجة حتى الآن في بطولة دوري المراكز الشبابية الأول لكرة القدم بفوزه على فريق مركز شباب الوسطى بنتيجة 12 هدفا نظيفا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على ملعب مركز شباب مدينة حمد، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول في المجموعة الثانية. وسجل أهداف مدينة عيسى كل من مصطفى عبداللطيف (أربعة أهداف)، عدنان السيدعلي (ثلاثة أهداف)، إلياس خضر (هدفين)، وسجل كل من عبدالرحمن محمد، محمد رضي وخليل جعفر هدفا واحدا. وبهذه النتيجة رفع مدينة عيسى رصيده إلى (6 نقاط)، فيما ظل رصيد الوسطى خاليا من دون نقاط. أدار المباراة الحكم علي دادالله يساعده شاكر عبدالله وأحمد جابر.

أما في اللقاء الذي جمع فريقي دمستان والهملة في المجموعة نفسها، فقد فاز دمستان في أولى لقاءاته بهدف نظيف سجله عباس خميس في الدقيقة (7). وقد تميزت المباراة بالندية والحماس والفرص الضائعة من جانب الفريقين. واستطاع دمستان بهذه النتيجة أن يحصد أول ثلاث نقاط في البطولة، فيما ظل رصيد الهملة خاليا من دون نقاط. أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير يساعده أحمد مهدي ورامي الكعبي.

وتفوق مركز شباب السهلة الشمالية على فريق مركز شباب القادسية بعشرة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول في المجموعة الأولى. وسجل أهداف السهلة الشمالية كل من محمد علي منصور (سوبر سوبر هاتريك - ثمانية أهداف) في الدقيقة (3 و4 و11 و16 و57 و63 و64 و80) وفيصل منصور في الدقيقة (29) وإسماعيل فيصل في الدقيقة (53)، فيما سجل هدف القادسية لاعبه بشير محمد في الدقيقة (73). وبهذا الفوز رفع السهلة الشمالية رصيده إلى النقطة (4)، فيما ظل رصيد القادسية خاليا من دون أي نقطة. وشهدت المباراة طرد حارس مرمى القادسية علي إبراهيم لتعدمه منع لاعب فريق السهلة الشمالية من تسجيل هدف في الدقيقة (40). أدار المباراة الحكم عباس عبدالله يساعده وليد محمود وعبدالسلام فواز.

واعتمدت اللجنة التنظيمية للبطولة فوز مركز شباب مدينة حمد على الجسرة بثلاثة أهداف للاشيء، بعدما انتهت المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلثاء الماضي في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لصالح الجسرة بهدفين نظيفين، والتي أدارها الحكم محمد عبدالرسول يساعده عبدالرحمن عبدالقادر وعبدالله قاسم. وبعد انتهاء المباراة رفع مركز شباب مدينة حمد احتجاجا رسميا للجنة التنظيمية، على مشاركة لاعب فريق نادي البديع اللاعب حسن علي الدوسري في صفوف فريق الجسرة والذي يخالف ذلك قوانين البطولة. وبعد أن تأكدت اللجنة من صحة ما ورد في احتجاج مركز شباب مدينة حمد، قامت اللجنة بشطب نتيجة الجسرة، واعتماد فوز مركز مدينة حمد في المباراة. كما قامت اللجنة بشطب اللاعب المذكور من سجلات البطولة. وبهذه النتيجة رفع مركز شباب مدينة حمد رصيده إلى (4 نقاط)، فيما ظل الجسرة على رصيده السابق (3 نقاط).

وتتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية للدور الأول من البطولة، بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الرابعة. حيث تجمع المباراة الأولى فريقي بوري والزلاق وذلك في الساعة الـ5.00 مساء، تليها مباشرة مباراة السنابس وأبوقوة.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق صالحي أن رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لبطولة دوري المراكز الشبابية الأول لكرة القدم يعد دعما كبيرا لنجاح البطولة.

وقال صالحي: «تعتبر رعاية سمو الشيخ خالد للبطولة دعما كبيرا لنجاحها، إذ يعد سموه أحد أبرز الرياضيين الشباب الذي أسهم في دفع عجلة البرامج الشبابية والرياضية في المملكة نحو الأفضل. كما أن سموه يولي اهتماما كبيرا في دعم الرياضة والرياضيين الشباب، وتحقيقهم للإنجازات التي ترفع من شأن الرياضة في مملكتنا العزيزة في ظل القيادة الرشيدة».

وأضاف «تنظيم هذه البطولة فكرة تسهم في نمو قدرات الشباب البدنية وإمكاناتهم التنظيمية، والذي يعود بالفائدة على الارتقاء بالشباب، وخلق جيل من الشباب القادر على تنفيذ البرامج في الشكل الذي يتوافق مع توجهات الحكومة في دعم البرامج الشبابية والرياضية».

وأشار توفيق صالحي إلى أنه يجب التفكير أيضا في التنويع في البرامج الشبابية، وعدم التركيز في إقامة لعبة واحدة ككرة القدم، بل يجب التفكير في إقامة الكثير من الفعاليات كالألعاب الشعبية ومحاولة إشراك الشباب في هذه الألعاب التي تعنى بماضينا الجميل، وتسهم في دعم التراث بسواعد شبابية.

وشكر الإعلامي توفيق صالحي جهود المؤسسة العامة للشباب والرياضة ممثلة بإدارة الهيئات الشبابية على التنظيم الكبير لهذه البطولة، متمنيا للقائمين عليها كل التوفيق والتقدم في الظهور بالبطولة بالشكل المثالي.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً