العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

الاتحاد يواجه سترة... والنويدرات يصطدم بمدينة عيسى

لحسم هوية المتأهلين الأخيرين لسداسي كأس السلة

تحسم اليوم (الجمعة) هوية المتأهلين للدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة من خلال إقامة لقاءين يجمع الأول بين الاتحاد وسترة عند 5:30 مساء، تليها مباراة النويدرات ومدينة عيسى عند 7:30 مساء وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان الاتحاد وصل لملاقاة سترة من خلال فوزه في الدور التمهيدي على فريق البحرين في حين فاز النويدرات على النجمة في الدور التمهيدي.

وكان فريق سترة صاحب المركز الخامس في ترتيب فرق الدوري قد تأهل مباشرة لهذه المباراة الحاسمة من دون لعب الدور التمهيدي وكذلك فريق مدينة عيسى صاحب المركز السادس في الدوري.

والفرق الأربعة الأوائل في الدوري هي المحرق والمنامة والأهلي والحالة تأهلوا مباشرة للدورة السداسية لكأس السلة.


الاتحاد × سترة

هذه المباراة ستكون مواجهة صعبة بين الفريقين كون سترة احتل المركز الخامس في الدوري والاتحاد احتل المركز الثامن وانتهت مواجهتا الفريقين في دوري هذا الموسم بفوز سترة إلا أنه لاقى صعوبة كبيرة في كلتيهما.

الاتحاد يقوده المدرب الوطني سعيد عباس الذي يعول على تشكيلة من اللاعبين المحليين الجيدين يتقدمهم نجم الفريق كاظم ماجد وكل من سيدمحمد شرف وجلال أكبر إلى جانب المحترف النيجيري محمد جميلو.

ويسعى الاتحاد إلى تعويض ما فاته في الدوري وفشله في الوصول للدورة السداسية للدوري بالوصول إلى سداسي الكأس على أقل تقدير وذلك من بوابة فريق سترة.

أما سترة الذي تحسن أداؤه تدريجيا مع ختام القسم الثاني وبعد تأقلم المدرب الجديد صلاح موسى مع الفريق ما مكنه من تجاوز مرحلة الخطر والوصول إلى الدورة السداسية في الدوري باحتلاله المركز الخامس وهو يطمح إلى الوصول لسداسي الكأس أيضا.

الفريق يضم لاعبين جيدين يتقدمهم يونس كويد ومحمد كويد وعبدالعزيز عبدالباقي وعلي حسن والمحترف المغربي المميز يونس الإدريسي إلى جانب تواجد دكة احتياط قوية فيها كل من أحمد مرهون ومحمد الحمراوي وزهير حبيل وميرزا مكي وعبدالله علي وبقية أفراد الفريق.

عموما الأفضلية تبدو لفريق سترة في المباراة في ظل نتائج الفريقين في الدوري إلا أن مباريات الكأس حبلى بالكثير من المفاجآت.


النويدرات × مدينة عيسى

هذه المواجهة القوية بل النارية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات وخصوصا أن الفريقين التقيا في نهاية القسم الثاني من الدوري وانتهت المباراة لصالح النويدرات ما أدى إلى تراجع مدينة عيسى إلى المركز السادس بعد أن كان في الخامس طوال القسم الثاني.

النويدرات سيدخل إلى المباراة بكامل قوته من أجل تعويض ما فاته في الدوري بخسارته الوصول إلى الدورة السداسية بعد أن جاء في المركز السابع في حين أن مدينة عيسى سيسعى إلى تكرار إنجاز الدوري بإنجاز آخر في الكأس من خلال الوصول إلى السداسي أيضا.

يدرب فريق النويدرات المدرب الوطني أحمد سلمان الذي يعرف تماما الدوري البحريني وإمكانيات الفريق المنافس وهو يمتلك تشكيلة قوية من خلال تواجد المحترف الأميركي جمال هولدن إلى جانب كل من جواد عبدالله وباسم علي وفؤاد أحمد وصادق مهدي والحر مدن وعلي درباس وبقية أفراد الفريق.

أما فريق مدينة عيسى فيدربه الوطني جعفر راشد الذي أثبت كفائة تدريبية مميزة هذا الموسم من خلال المستويات القوية التي قدمها الفريق في الدوري.

ويعول مدينة عيسى على محترفه الكاميروني سايكوم هداف الدوري، إلى جانب أحمد قاهري وكل من جهاد أحمد وسيد صالح مهدي وأحمد جناحي ومحمود قاهري وبقية أفراد الفريق.

عموما المباراة متقاربة إلى أبعد الحدود ومن الصعب التكهن في نتيجتها كون المدينة فاز في القسم الأول والنويدرات فاز في القسم الثاني ما يجعل المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات وخصوصا وأن نتيجتها ستحدد وضعية الفريقين في التأهل لسداسي الكأس من عدمه.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً