العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

ناصر وخالد بن حمد يقودان الفريق البحريني في بطولة عمالقة القدرة

اليوم الفحص البيطري واستعدادات تنظيمية كبيرة للسباق

يشارك الفريق البحريني للقدرة بقيادة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفرسان البحرين في ثالث جولات بطولة عمالقة القدرة (2) في دولة الامارات العربية المتحدة بدبي لمسافة 160 كيلومترا. وتأتي هذه البطولة لتكون أحدث بطولات القدرة والتي انطلقت من أبوظبي في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2009 وثم البحرين في 9 يناير/ كانون الثاني 2010 والآن في دبي 27 فبراير/ شباط الجاري، إذ يقام السباق يوم غد (السبت) في سيح السلم بدبي.

وكان الفريق البحريني والذي تم تشكيله من عناصر مختلفة تدرب بصورة مكثفة بقيادة سمو الشيخ ناصر وذلك على فترات مختلفة منذ بداية الموسم وخلال المشاركة في السباق التأهيلي الأول الذي أقيم في الموسم الجديد وسيقام السباق صباح يوم السبت 27 فبراير الجاري عبر 6 مراحل لمسافة 160 كيلومترا، إذ تم اعتماد السباق كمرحلة من مراحل التأهل إلى بطولة العالم للقدرة التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية. وسيشارك في السباق فرسان البحرين وأبوظبي ودبي والعديد من الفرسان الراغبين للمشاركة.

ويتوقع أن يستقطب السباق البالغ طوله 160 كيلومترا نخبة من أفضل الفرسان في البحرين ودبي وأبوظبي وعدد من الدول الأوروبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتقام هذه البطولة من ثلاث جولات، وخصصت هذه البطولة للفرسان الذين تتجاوز أوزانهم 75 كيلوغراما أو أكثر من دون معدات الركوب (السرج) ويجب أن يكونوا مسجلين في الاتحاد الدولي للفروسية.

أما بالنسبة إلى احتساب النقاط في البطولة سيحصل الفائز الأول في كل جولة على 100 نقطة والثاني على 80 نقطة والثالث على 70 نقطة والرابع على 60 نقطة والخامس على 50 نقطة والسادس على 40 نقطة والسابع على 30 نقطة والثامن على 20 نقطة والتاسع على 10 نقاط والعاشر على 5 نقاط.

وعقب ختام الجولة الثالثة والأخيرة والتي ستقام في دبي يتم تجميع النقاط التي حصل عليها الفرسان لتحديد البطل والوصيف والثالث والذين سيتم تكريمهم التكريم اللائق.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن آمالنا متعلقة بالسباق في جولته الثالثة، إذ نأمل أن نكون مع فرساننا على منصة التتويج في السباق، مشيرا إلى أن السباق نتوقعه أن يكون مثيرا للغاية وسط مشاركة أفضل الفرسان سواء من البحرين أو الإمارات، إذ يسعى كل فارس في تقديم مستواه نحو تحقيق المراكز الأولى، مضيفا بأننا جاهزون من جانبنا للمشاركة في الجولة الثالثة، إذ نأمل أن ندخل المنافسة بقوة مع فرسان دبي وأبوظبي.

وأكد سموه بأن فرسان البحرين لديهم فرصة كبيرة لدخول المنافسات مع الفرسان خاصة وأن الجولة الثالثة حاسمة وتحمل معها مفاجآت كبيرة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، متوقعا أن يكون لفرسان البحرين موقعا بين الفرسان في الجولة الثالثة والأخيرة من السباق.

من جانبه، قال سمو الشيخ خالد بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل البقاء في دائرة المنافسة بالبطولة وخصوصا أن فرسان الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر لديهم النقاط التي تدفعهم للمنافسة مع الفرسان الكبار الذي يشاركون في الجولة الثالثة لسباق العمالقة، مشيرا إلى أن فرسان الفريق البحريني لديهم الروح العالية والتفاؤل من أجل دخول المنافسة بجانب فرسان دبي وأبوظبي لإكمال المنافسات المثيرة التي بدأت منذ جولة أبوظبي.

ويتقدم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعدد من فرسان دبي وأبوظبي في سباق عمالقة القدرة الجولة الثالثة والأخيرة مسافة 160 كيلومترا. كما يشارك في السباق رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم.

وغادر يوم أمس الوفد الإعلامي برئاسة مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق صالحي ويضم في عضويته المصورين التلفزيونيين والفوتوغرافيين بالإضافة إلى مذيعة القدرة صابرين البورشيد وعضوية عمر بوكمال من المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً