العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

قلالي بأداء مقنع يهزم التضامن ويبقيه في قاع الترتيب

استطاع فريق قلالي الوصول إلى المركز الرابع عشر بعد فوزه على متذيل الترتيب فريق التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى (6 نقاط) ويبقي فريق التضامن خاليا من النقاط، وسجل أهداف قلالي كل من: حسين حبيب في الدقيقة (40) وراشد الرويعي في الدقيقة (45) وأضاف المحترف الألماني يايا الهدف الثالث في الدقيقة (52)، بينما سجل هدف التضامن الوحيد اللاعب إبراهيم خليل في الدقيقة (70)، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس في افتتاح الأسبوع التاسع لدوري خليفة بن سلمان، وأقيم اللقاء على استاد نادي المحرق بعراد.

وجاء الشوط الأول بعيدا عن المستوى الفني المطلوب مع أفضلية لصالح فريق قلالي الذي فرض سيطرته على امتلاك الكرة وخلق الفرص الخطيرة على مرمى التضامن، فيما كان التضامن يلعب على الكرات المرتدة السريعة إلا أن كراته لم تكن بالخطرة.

وبعد هجوم متواصل نجح فريق قلالي في افتتاح التسجيل عبر حسين حبيب بعد تلقيه تمريرة من منتصف الملعب من اللاعب راشد الرويعي انفرد بها حسين حبيب وسددها قوية لتعانق شباك التضامن ملعنا بذلك عن الهدف الأول لصالح فريق قلالي في الدقيقة (40)، وقبل انتهاء الشوط الأول سجل فريق قلالي هدفه الثاني بعد متابعة جيدة من راشد الرويعي لكرة زميله جونسون وضعها الرويعي داخل المرمى التضامني معلنا عن هدف لفريق قلالي ثان لينتهي الشوط الأول بتقدم قلالي بهدفين من دون رد للتضامن.

ومع بداية الشوط الثاني حاول فريق التضامن العودة إلى مجريات المباراة إلا أنه لم ينجح في شن هجمات خطيرة، وكان فريق قلالي له بالمرصاد في جميع كراته، قبل أن ينجح فريق قلالي بتسجيل هدفه الثالث عبر محترفه الألماني يايا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق شباك مرمى التضامن بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني (52).

وبعد هدف قلالي الثالث تراجع مستوى فريق قلالي وبات يلعب على التمريرات القصيرة ما أدى إلى تراجعه وجعل فريق التضامن يشن هجمات ونجح التضامن بخلق هجمات خطيرة جاء من احداها هدف من تسديدة ذكية سكنت مرمى قلالي في الدقيقة (70) عن طريق اللاعب إبراهيم خليل.

وبعد الهدف حصل لاعب من التضامن على البطاقة الحمراء بعد اشهار حكم المباراة نواف شاهين بطاقته الحمراء للاعب التضامني حسين علي لحصوله على الانذار الأصفر الثاني، وأشهر أيضا حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حارس المرمى التضامني محمد جعفر بعد تعمده مسك الكرة خارج منطقة الجزاء، ليكمل التضامن اللقاء بتسعة لاعبين وذلك ما فسح المجال لقلالي لخلق فرص أخرى إلا انه لم ينجح بعد وقوف عدة لاعبين من التضامن في منطقة الدفاع لتنتهي المباراة بفوز قلالي على التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للتضامن.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد قلالي إلى (6 نقاط) ويبقى التضامن في المركز الأخير من دون نقاط.

أدار المباراة حكم الساحة نواف شاهين وبمساعدة كل من ياسر تلفت وعلي غريب، والحكم الرابع جاسم محمود.

المالكية يتخطى البديع

وحقق فريق المالكية فوزا مهما على فريق البديع بهدف نظيف في المباراة الثانية التي أقيمت بينهما على استاد نادي المحرق، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب أحمد يوسف (36) من زمن الشوط الأول، ليرفع المالكية رصيده إلى (10 نقاط)، في حين بقي البديع على رصيده السابق (12 نقطة).

بداية الشوط الأول جاءت هادئة من قبل الفريقين حتى تحسن الأداء نسبيا من انقضاء العشر دقائق الأولى وخصوصا لفريق البديع الذي نظم صفوفه وسنحت له فرصة كفيلة بمنحه التقدم عبر صالح فريد الذي واجه المرمى وسدد خارج الملعب.

ولكن سرعان ما جاء الرد الملكاوي بخطف الأفضلية من خلال السيطرة على فاعلية منتصف الميدان وتنويع الهجمات بفضل صانع اللعب محمد علي وأفرزت هذه الأفضلية عددا من الفرص لفريق المالكية عبر المهاجم والقائد أحمد يوسف وجاسم محمد، وبعد ضغط متواصل تمكن فريق المالكية من خطف هدف التقدم بواسطة كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها مهدي جواد ولعبها برأسه نحو المرمى وأكملها أحمد يوسف في الشباك (36).

واستمر فريق المالكية محافظا على أفضليته مستغلا الثغرة الواضحة بين خطي الوسط والهجوم في فريق البديع ولكنه لم ينجح في تعزيز تقدمه لينتهي الشوط الأول لمصلحته بهدف نظيف.

وواصل فريق المالكية أفضليته في شوط المباراة الثاني بفضل الأداء الجماعي، فيما غابت خطورة البديع بسبب الاجتهادات الفردية وتباعد الخطوط، وكاد يوسع فريق المالكية النتيجة عبر هجمات عدة لعل أبرزها كرة المدافع جاسم محمد التي ردتها العارضة.

ومع اقتراب الدقائق الأخيرة تراجع فريق المالكية نسبيا للمحافظة على تقدمه ومنح المجال لفريق البديع لشن هجماته، وحصل فريق البديع على أخطاء وكرات ثابتة على مشارف المنطقة بالإضافة إلى بعض الفرص التي لم تستغل بالشكل المطلوب. في المقابل، أهدر قائد المالكية انفرادا صريحا مع حارس البديع لتنتهي المباراة بفوز المالكية بهدف من دون مقابل.

أدار المباراة الحكم صلاح العباسي وساعده خالد العلان وعبدالرحمن عبدالقادر وعلي السماهيجي حكما رابعا، وتعرض حكم المباراة صلاح العباسي لإصابة مع الدقائق الأخيرة للمباراة بعد ملاحظته وهو يعرج أثناء الجري.

«ليث» الشرقي يتأهب للانقضاض على «صناديد» البلاد في الأسبوع (9) ...سترة (المتطور) في مواجهة متكافئة مع المدينة (المتأخر)

الوسط - هادي الموسوي

تقام اليوم مباراتان في الأسبوع (9) من دوري كأس خليفة بن سلمان (الدمج والتصنيف) إذ يلعب في الأولى سترة (4 نقاط) أمام مدينة عيسى (3 نقاط) عند الساعة 4.40 عصرا بينما يلعب في الثانية الشرقي (17 نقطة) أمام الاتحاد (نقطتان) عند الساعة 6.40 مساء على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

المباراة الأولى والتي تجمع سترة مع المدينة في لقاء متكافئ يسعى من خلاله كل فريق الى الفوز وان كان كل منهما يعقد آمال البقاء ضمن العشرة الكبار ولكن الفوز يعني لهما الدافع المعنوي الكبير. سترة وبعد التعاقد مع المدرب القدير سعد رمضان الذي حاول وفق الإمكانات المتاحة أن يرتب الوضعية من جديد وخصوصا بعدما جمع (4 نقاط) من تعادل مثير مع البسيتين في الأسبوع (6) وفوزه على البديع (2/صفر) في الأسبوع (8) ما يؤكد تطور الفريق ومن المؤكد أن رمضان وقف على حال اللاعبين وتوصل إلى التشكيلة المناسبة. والفرصة اليوم مؤاتية للفوز وخصوصا أنه يواجه فريقا يعادله في الحالة.

وهذا الأمر ينطبق على المدينة الذي تعاقد مع احد أبنائه لمواصلة المسيرة بدلا من المدرب الوطني إبراهيم علي ولكن الحال لم يتغير في الفترة الجديدة وتعرض للخسائر ولكن هل استطاع المدرب الجديد ان يزرع الثقة في نفوس اللاعبين الذين لم يستقروا في حضورهم وهل استطاع أن يرتب أوراقه من جديد لخطف المزيد من النقاط وخصوصا مع الفرق التي توازيه في المستوى الفني! عموما الفوز يعتبر اليوم دعما معنويا للفريقين.

الشرقي × الاتحاد

اما المباراة الثانية والتي تجمع الشرقي مع الاتحاد فقد تكون أكثر اثارة وأفضل فنيا من المباراة الأولى لكون الفريقين كانا معا في الدرجة الأولى في الموسم الماضي ولكن التباين في النتائج والأداء الفني بينهما يعطي الأفضلية للشرقي الذي يمتلك من الرصيد (17 نقطة) بينما لدى الاتحاد (نقطتان).

الاستقرار الفني والإداري في الشرقي سينعكس ايجابا في الملعب بينما مازال الاتحاد يعاني مشكلاته وأخيرا الاستعناء عن خدمات مدربه عبدالأمير ناجي بعدما استلم المهمة من سلفه المدرب الأساسي شاكر عبدالجليل ومن قبله غازي الماجد ما يؤكد أن هناك خللا يحتاج إلى العلاج السريع والعاجل ولكن ما نراه على أرض الواقع غير ذلك وبالتالي نأمل أن يستطيع أبناء بلاد القديم بترتيب أوراقهم والوصول إلى الحال التي تقودهم إلى أول فوز بعدما كانوا رقما صعبا في الموسم الماضي... إذا ما الذي جرى لهذا الفريق حتى يصل إلى الحال السيئة؟ الجواب لدى المسئولين في النادي. اما الشرقي الذي دخل هذا الموسم بقوة وان تأثرت نتائجه في كأس الاتحاد الا انه استطاع أن يجرب بعض الوجوه الشابة المتميزة ويعمل لنفسه غطاء من البديل الجاهز. ولقاء اليوم يعتبر الشرقي الأقرب إلى الفوز من خلال المعطيات الفنية خلال الفترة الماضية ولكن عالم كرة القدم قد تتغير فيه أمور كثيرة داخل الملعب وخلال الـ90 دقيقة.

اليوم في منافسات دوري الأقوياء والكأس للشباب...الأهلي في مواجهة صعبة مع النجمة

الوسط - محمد طوق

تتواصل اليوم منافسات دوري الأقوياء (الدوري) وكأس الشباب لكرة القدم في جولته الثانية بعد أن اختتمت منافسات الجولة الأولى الأسبوع الماضي وأعلنت الفرق منافستها وشراستها للمنافسة على بطولة الدوري، وستقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسة دوري الأقوياء ومباراتين ضمن منافسات الكأس، وستقام المباريات عند الساعة 5.45 مساء وهو وقت الصلاة!

ويتصدر منافسات دوري الأقوياء 3 فرق وهي الحد والأهلي والرفاع بعد فوزهم في الجولة الأولى على البسيتين والرفاع الشرقي والحالة على التوالي، إلا ان فريق الحد سجل أعلى نتيجة وتصدر المجموعة بفارق الأهداف بعد أن هز شباك البسيتين بخماسية مقابل هدف ليعلن نواياه البطولة وانطلاقته الناجحة ليعطي اشارة لجميع الفرق أنه قادم وبكل قوة لحصد لقب دوري الأقوياء للشباب.

وسيلتقي اليوم ضمن منافسات الدوري المتصدر الثاني للمجموعة فريق الأهلي (3 نقاط) أمام فريق النجمة (نقطة واحدة)، وستكون المباراة قوية نظرا لما يتمتع به الفريقان من لاعبين موهوبين، ويسعى الأهلاوية لمواصلة انتصاراتهم وخصوصا أنهم هزوا شباك الرفاع الشرقي وفازوا عليهم بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى، بينما تعادل النجمة مع المحرق في الجولة الاولى وكانت المباراة قوية، وسيلتقي الفريقان اليوم على ملعب اتحاد الريف.

وسيلتقي فريق المحرق (نقطة واحدة) أمام المتصدر فريق الحد (3 نقاط) وله 5 أهداف وعليه هدف، وستكون هذه المباراة هي الأبرز في هذه الجولة نظرا لقوة الفريقين، ويسعى فريق الحد لمواصلة صدارته وعبور محطة المحرق، بينما يسعى المحرق للفوز اليوم وبلوغ النقطة الرابعة للتقرب إلى منطقة الصداة وخصوصا أن المباراة ستكون على ملعبه بعراد.

وفي آخر لقاءات دوري الأقوياء يلتقي الخاسران في الجولة الماضية فريق البسيتين (من دون نقاط) أمام فريق الحالة (من دون نقاط)، وخسر فريق البسيتين مباراته الماضية أمام الحد بخماسية لهدف، والحالة خسر من الرفاع بثلاثة أهداف لهدف، ويسعى الفريقان للفوز اليوم والعثور على أول 3 نقاط لهم والاقتراب من فرق الصدارة، وستكون المباراة على ملعب البسيتين.

منافسات الكأس

وستقام مباراتان ضمن منافسات كأس الشباب اليوم عند الساعة 5.45 مساء، ويتصدر مجموعة الكأس 4 فرق أيضا وهي فريق التضامن وقلالي وسترة والمالكية برصيد (3 نقاط) إلا أن فريق التضامن يتقدم عليهم بفارق الأهداف بعد أن هزم المنامة بهدفين نظيفين وفوز قلالي على مدينة عيسى بهدفين لهدف وفوز سترة على البحرين بهدفين لهدف وفوز المالكية على الاتفاق بهدف من دون مقابل.

وسيلتقي اليوم على ملعب المنامة فريقا الاتفاق (من دون نقاط) والمنامة (من دون نقاط)، ويسعى الفريقان لحصد نقاط مباراة اليوم والتقرب لمنطقة الصدارة.وسيلتقي في المباراة الثانية والأخيرة فريق البديع (من دون نقاط) امام المتصدر فريق قلالي (3 نقاط)، وستكون المباراة هي الأولى لفريق البديع بعد أن غاب عن الجولة الماضية نظرا لوجوده في خانة الراحة، ويسعى قلالي لمواصلة انتصاراته إلا ان فريق البديع لن يكون صيدا سهلا له وخصوصا بأن البديع يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

انطلاقة المباريات مع صوت الأذان!

من الغريب أن تقام منافسات دوري الفئات وخصوصا دوري الشباب في الساعة الخامسة و45 دقيقة مساء وهو وقت صلاة المغرب، ولم يراع الاتحاد البحريني لكرة القدم وقت الصلاة كون المباريات تنطلق في الوقت الذي نسمع فيه صوت الأذان!

ونتمنى من الاتحاد البحريني لكرة القدم أن يقوم بتعديل انطلاقة دوري الفئات وخصوصا دوري الشباب بحيث ألا يتضارب مع وقت الصلاة، أما أن يقوم بتقديم المباريات أو يقوم بتأخيرها ولو لمدة تتراوح بين الـ 15 إلى 20 دقيقة ليتسنى للجميع أن يقوم بتأدية صلاته.

فعندما قام الاتحاد بوضع الجداول وتوقيت المباريات لم يكن في حسبانه أن المباريات ستكون انطلاقتها مع وقت الصلاة والجميع يتمنى أن يقوم بتأدية صلاته في وقتها وعدم تفضيل المباراة على الصلاة. نتمنى من الاتحاد أن يقوم بواجبه ويغير وقت المباريات!

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً