العدد 2737 - الخميس 04 مارس 2010م الموافق 18 ربيع الاول 1431هـ

«فولكس واجن» تطلق سيارة «سي سي V6» الفائقة في المنطقة

تقدّم «فولكس واجن» الشرق الأوسط لجميع زبائنها في المنطقة الآن، سيارة «سي سي» الأكثر قوة ضمن سلسلة سيارات «فولكس واجن»، وهي «سي سي V6»، عبر طرحها حديثا إلى زبائنها في عموم الشرق الأوسط.

ويستقر تحت غطاء السيارة الجديدة محرك يولد قوة مقدارها 220 كيلو واط/ 300 حصان، بسعة محرك تبلغ 3.6 لترات، وست أسطوانات وحقن مباشر للوقود ليبث القوة في سيارة الكوبيه التي تتميز بدرجة عالية من الراحة. ومن بين أكثر محركات البنزين اقتصادية في استهلاك الوقود ضمن فئته، يكون محرك «سي سي V6 4Motion» محددا إلكترونيا بسرعة 250 كيلومتر/ ساعة، بمعدل استهلاك للوقود يبلغ 10.1 لترات.

وكمعدات قياسية تم تزويد طراز V6 المتفوق بكل من: الجيل الجديد من نظام القيادة 4Motion بدفع رباعي بشكلٍ دائم، بالإضافة إلى نظام التعليق التلقائي وناقل الحركة الفاعل المزود بقابض مزدوج DSG.

ومن جانبه، صرح المدير الإداري لشركة «فولكس واجن الشرق الأوسط» ستيفان ميكا بالقول: «إن سيارة سي سي تعبير صادق عن الأناقة والديناميكية والأداء، وسيشعر السائق بكل هذا حالما يجلس خلف عجلة القيادة. ومع طراز V6 سيتمكن السائقون في منطقة الشرق الأوسط من اختبار سيارة سي سي الكوبيه المدمجة ضمن برنامج يستند على قوة الأداء والمعدات الديناميكية».

وأضاف: «لقد اجتمع التصميم المستقل بالكامل لهيكل سي سي V6 مع أنظمة قوة الدفع الفائقة فيها والمواصفات التقنية العالية الجديرة بفئة سيارات الرفاهية، لخلق مركبة فريدة من نوعها».

ويبلغ طول هذه السيارة الكوبيه 4,796 ملليمتر. ومع تمتعها بعرض يصل إلى 1,856 ملليمتر، تم تصنيف «سي سي V6» فعلا في الفئة التنافسية من الشريحة العليا للسيارات المتوسطة. وكما هو الحال مع عرضها، فقد تم تعديل أبعاد عرض قاعدة عجلاتها أيضا. ويبلغ عرض القاعدة في المقدمة 1,553 ملليمتر، بينما يبلغ في الخلف 1,557 ملليمتر. ولا يزيد ارتفاع سيارة «فولكس واجن» الجديدة عن 1,420 ملليمتر ـ لتكون النتيجة شكلا رياضيا للغاية.

ويتوافر لسيارة «سي سي V6» ثلاث عجلات قيادة رياضية اختيارية مكسوَّة بالجلد. وتبعا للطراز، يمكن استخدام أزرار التحكم متعدِّدة الوظائف المثبتة في عجلة القيادة للتحكم بعدَّاد الرحلات والعديد من الأنظمة المساعدة والأنظمة السمعية ونظام الهاتف.

وتأتي «سي سي V6» مزوَّدة بجيل جديد من أنظمة الراديو والملاحة، مثل نظام الملاحة الحديث (RNS 510) الذي يتم التحكم بوظائفه عبر شاشة تعمل باللمس، الذي يضم نظام ملاحة معززا بقرص صلب لتخزين البيانات. من ناحيته، يقوم نظام «المساعد الخلفي» بوظيفة مساعدة السائق في ركن السيارة لدى الرجوع إلى الخلف في أصعب المواقف، من خلال بث صور للمنطقة المحيطة بالسيارة عبر شاشة الملاحة، بواسطة كاميرا للرؤية الخلفية.

العدد 2737 - الخميس 04 مارس 2010م الموافق 18 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً