العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ

العلوي يلتقي بالمحافظ ورئيس المجلس البلدي ورؤساء الصناديق في «الشمالية»

استقبل وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد محسن العلوي ظهر السبت الماضي محافظ الشمالية أحمد بن سلوم ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة سيدمجيد علي وعددا من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء الصناديق الخيرية في المناطق الواقعة ضمن المحافظة الشمالية، وذلك للاطلاع ومناقشة المشروعات المقترح تنفيذها في المدن والقرى الواقعة في نطاق المحافظة المقدمة من قبل فريق العمل المكون من وزارة العمل والشئون الاجتماعية والمحافظة والمجلس البلدي والصناديق الخيرية.

واتفق المجتمعون على ان تتولى المحافظة الشمالية بالتعاون مع المجلس البلدي والصناديق الخيرية ومشاركة وزارة العمل على تشكيل لجان شبابية من أعضاء الصناديق الخيرية والأندية الوطنية والمتطوعين من أهالي المناطق بهدف تقديم خدمات تطوعية لكبار السن والمعوقين وأصحاب الاحتياجات الخاصة من أبناء المنطقة، كما سيعزز روح المبادرة بالعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي.

على صعيد آخر تمت مناقشة تطوير برامج التوعية والارشاد المهني والاسري بالمحافظة وسبل دعم مشروع الوزارة الرامي الى فتح مكاتب للتوظيف والتدريب في محافظات المملكة لايصال الخدمات الخاصة بالتوظيف لطالبيها في مناطقهم وليستفيد اكبر عدد ممكن من البحرينيين من خدمات الوزارة في هذا الجانب المهم، كما تم الاتفاق على أن يكون هناك اتصال مباشر بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة الشمالية مع وزارة العمل والشئون الاجتماعية للمساهمة في محاربة ظاهرة العمالة الهاربة والتبليغ عنها اذا تم رصدها من قبل تلك المؤسسات.


... ويستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المقاولين

استقبل وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد محسن العلوي رئيس واعضاء جمعية المقاولين البحرينية وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي كان في مقدمتها محاربة العمالة السائبة.

وطلب العلوي من المقاولين عدم التعامل مع العمالة السائبة واستخدامها في أعمالهم، كما أن الوزارة ستبادر إلى توفير خط ساخن مع المقاولين بحيث يستطيعون التبليغ عن وجود العمالة السائبة وذلك لأنهم أكثر اطلاعا على أماكن تلك العمالة، وسيتم التعامل مع المعلومات من قبل الفريق المشترك بين وزارتي العمل والداخلية.

وأشاد العلوي بمبادرة جمعية المقاولين والمنتسبين إليها إذ ان هذا الجهد الذي يبذلونه سيساهم بصورة مباشرة في القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، وهذا طبعا سينعكس بالايجاب على المقاولين وعلى سوق العمل بصورة عامة.

من جانبهم أشاد المقاولون بجهود الوزارة الرامية الى محاربة العمالة السائبة التي تهددهم في مصدر رزقهم، وابدوا استعدادهم للمساهمة في أي مشروع يرمي إلى المصلحة العامة في هذا الجانب، وأنهم على استعداد تام لتقديم المشورة والمساعدة من واقع خبرتهم بسوق العمل

العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً