العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ

القبرصي أندرياس يتصدر اليوم الأول لسباق البحرين

أبطال البحرين أنهوا الجولة الأولى بنجاح

يختتم عند الساعة الخامسة من مساء اليوم سباق البحرين الدولي - الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط الذي شهد تقلبات دراماتيكية إذ تناوب على صدارة هذا القسم 4 سائقين خلال 8 مراحل اشتمل عليها هذا القسم، إلا أن الغلبة كانت لبطل قبرص السابق أندرياس تسولوفتاس الذي أنهى المنافسات في المركز الأول بوقت قدره 1,25,58 ساعة بفارق 38 ثانية عن الاماراتي راشد بن غراب الكتبي الذي حل ثانيا، بينما حل الشيخ خالد القاسمي في المركز الثالث بفارق 44 ثانية عن المتصدر بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة نجلي صاحب السمو ولي العهد.

ونجح ابطال البحرين في انهاء اليوم الاول بنجاح إذ احتل حسن الصددي المركز السابع مسجلا ساعة واحدة و36 دقيقة و57 ثانية متقدما على زميليه عبدالرحمن غلوم (ساعة واحدة و37 دقيقة و26 ثانية) وابراهيم بوسميط (ساعة واحدة و37 دقيقة و27 ثانية) اللذين احتلا المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

طارق بن محمد أعطى شارة الانطلاقة

وكان رئيس الاتحاد البحرين للسيارات الشيخ طارق بن محمد بن مبارك آل خليفة اعطى شارة الانطلاقة للرالي صباح أمس من امام فندق الموفنبيك المحادي لمطار البحرين الدولي وسط متابعة جماهيرية متميزة من عشاق الراليات تقدمهم اعضاء مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات ورؤساء واعضاء اللجان العاملة وممثلون الهيئات والمؤسسات الداعمة.

ونوه الشيخ طارق الى ان الاتحاد البحريني للسيارات يدعم بقوة مشاركة ابطال البحرين في السباق ويعتبر مشاركة ثلاثة منهم في السباق خطوة جيدة لزيادة منسوب الخبرة والاحتكاك لديهم معربا عن امله في ان يتمكن كل من عبدالرحمن غلوم، حسن الصددي وابراهيم بوسميط من انهاء السباق بنجاح وتحقيق مراكز متقدمة.

الجولة الثانية... اليوم

ويستأنف ابطال السباق صباح اليوم مشوارهم وذلك بالدخول في اجواء المرحلة الثانية التي تتضمن 8 جولات خاصة هي: وادي وادي (15 كم)، شجرة الحياة (10,10 كم)، جو (11,95 كم)، الجائزة الكبرى (25,14 كم)، ماماتللا (32,65 كم) ثم العودة بمراحل وادي وادي، شجرة الحياة واخيرا مرحلة «جو» بالترتيب إذ سيكون المتسابقون قطعوا ما مجموعة 582,85 كم على مدار يومي الرالي.

تسولوفتاس... سعيد بالصدارة

وعلق القبرضي على نتيجته قائلا: «أنا مسرور على رغم عدم اعتيادي بشكل كاف على السيارة. احتاج إلى بعض الوقت للتأقلم أكثر على السيارة ولكن التسابق في البحرين أمر ممتع. الرالي يشهد منافسة حامية وهو أمر جيد لكل السائقين».

وكانت المراحل الاولى قد عرفت سيطرة مبكرة لسائق فريق «قوة جبل» العماني حمد الوهيبي الذي تمكن بسرعة خاطفة من فرض ايقاعه القوي والسريع داخل المراحل الخاصة الاولى للسرعة.

وسمحت الاعطال التي لاحقت السائق العماني العائد لتقدم الاماراتي راشد بن غراب الكتبي، العائد هو الآخر بعد غيابه عن ساحات المنافسات لفترة طويلة، كقوة يخشى جانبها بعدما تمكن من التقدم الى المركز الاول ومباشرة أمام مواطنه الشيخ خالد القاسمي.

واستفاد الشيخ خالد القاسمي من المشكلات التي واجهت الكتبي ليتقدم الى الصدارة ويتربع عليها ولكن على غرار منافسيه اللذين سبقاه لم يحكم قبضته عليها فترة طويلة، بعدما تمكن القبرصي تسولوفتاس من الاستنثار بالصدارة ليسدل اليوم الاول على منافسات حامية الوطيس والتي من دون أدنى شك ستتجدد في اليوم الثاني للرالي، علما بأن مراحل هذا القسم هي أكثر قساوة من تلك التي سبقتها.

وكانت المراحل الاولى بمثابة خيبة أمل كبيرة للفريق القطري بعدما انسحب كل من خليفة بن خليفة بن صالح العطية بسبب مشكلات ميكانيكية، بينما تأخر السائق اليافع عبدالعزيز الكواري، حامل مشعل المشاركة القطرية في ظل غياب ناصر صالح العطية بطل الشرق الاوسط الحالي ومتصدر البطولة، بسبب تخطيه خلال المرحلة الثالثة منطقة الكبح (الفرملة) عند منعطف أيسر سريع، ما تسبب بفقدانه السيطرة على سيارته التي استقرت في واد صغير قرب المنعطف واستلزم الامر جهود 20 شخصا لاعادة السيارة الى المسار، ما تسبب بخسارته 10 دقائق ثمينة، وقد أنهى مجريات هذا اليوم في المركز الـ 13 بفارق 14,53 دقيقة عن المتصدر.

في المقابل تراجع حمد الوهيبي السائق المدعوم من قبل مشروب «قوة جبل» وبنك مسقط ليحتل المركز الـ 14 في الترتيب العام بفارق 15,49 دقيقة عن القبرصي المتصدر وقد علق قائلا: «لقد بدأت جيدا ومن ثم تعطل معي محور نقل الحركة في المرحلة الخاصة الثانية للسرعة وتحولت الامور إلى الأسوأ. تعطلت علبة التروس ولم أتمكن من القيادة باسلوب سريع. أنا سعيد لانني تمكنت من الوصول إلى مركز الصيانة لاصلاح الاعطال. احتاج الى حصد النقاط الآن».

وحل في المركز الرابع ميشال صالح، 2,50 دقيقتين عن المتصدر، تلاه في المركز الخامس امجد فراح.

أما أبرز المنسحبين خلال الأول فكان الشيخ الاماراتي عبدالله القاسمي وحافظ الكويتي مشعل لنجادي على صدارة كأس الـ 1600 بعد منافسة قوية من القبرصي نيرخوس نيراخو، في وقت انسحب شقيقه الأكبر عصام من دائرة المنافسات.

مفاجأة سعودية

في المقابل فجر الامير خالد بن سلطان عبدالله الفصيل مفاجأة من العيار الثقيل باحتلاله المركز الاول ضمن منافسات كأس تويوتا راف 4 وتمكن خلال ظهوره الاول على الساحة من اظهار قدرات قيادية مذهلة وسرعة ليتمكن بسرعة البرق من احتلال المركز الاول أمام عبدالله الدوسري. يذكر أن كل من ماجد الغامدي وسلطان حمدي كانا قد انسحبا من السباق ويحظى السباق بدعم شركة الزياني للسيارات ومشروب الطاقة باور هورس بينما سيكون فندق موفنبيك، الذي يقع على جزيرة المحرق، مقر الحدث. وسيعرف القسم الاخير تنظيم 8 مراحل خاصة للسرعة جنوبي العاصمة المنامة ومن المتوقع انهاء منافسات هذا القسم حوالي الساعة الخامسة ظهرا بالتوقيت المحلي

العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً