العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ

المنامة والمالكية يحشدان قواهما قبل قمة دوري الأولى غدا

سيشهد استاد مدينة عيسى يوم السبت المباراة المهمة المرتقبة في ختام مباريات القسم الأول لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم عندما يلعب المالكية (14 نقطة) أمام المنامة (18 نقطة).

فهذه المباراة المهمة يسعى من خلالها المالكية إلى حصد النقاط للاقتراب من الصدارة قبل بدء القسم الثاني حتى لا يبتعد كثيرا والتي تكلفه الكثير من الأمور لتفادي هذا التأخر، وقد يغري فرقا أخرى مثل التضامن الذي هو الآخر قريب من المقدمة، بينما يسعى المنامة إلى حسم المباراة لصالحه للانفراد بالصدارة بعيدا عن المنافس القوي حتى يستطيع أن يلعب بتركيز أكثر خلال مباريات القسم الثاني.

وعن أهمية هذه المباراة وقفت «الوسط» من خلال استعداد المعسكرين للمباراة المهمة والمصيرية عبر الآراء الفنية في الجانبين عن هذه الاستعدادات.

ففي المعسكر المالكاوي تحدث مساعد المدرب أحمد جعفر والذي قال: توقف الفريق بعد مباراة التضامن عن التدريب بسبب عاشوراء وقد عاد الفريق في ليلة 13 إلى التدريب وأنا أتحدث مع مدرب الفريق عن وضع برنامج خاص للفترة المتبقية عن المباراة، وفعلا استطعنا أن نضع هذا البرنامج وخصوصا أن الفريق قادم من تعادلين بمثابة الخسارتين ونسعى بكل جد إلى الفوز لنبقى قريبين من الصدارة ونقلص الفارق إلى نقطة.

وأضاف: وضعنا تصوراتنا للفريق لرفع الحال العصبية والضغط النفسي على اللاعبين من قبل الجماهير، ونأمل أن يقدم الفريق العرض المرجو وهو يلعب من دون جماهيره، فالفوز أساسي لنا.

وعن الضغط النفسي الذي سببته الجماهير للفريق، قال: اقترحنا تشكيل لجنة من لاعبين قدماء تعطي الجماهير دافعا للتشجيع السليم والصحيح من دون أن ترفع ضغطها على اللاعبين وأن يتركوا السباب والشتائم. واستدرك بقوله: ولكن إدارة النادي سلبية في مثل هذه الأمور.

وقال أيضا: نحن نسعى إلى أن نجعل اللاعبين بمعزل عن الجماهير والتفكير في فنيات المباراة وترك ما يقوله الجمهور، ومدرب الفريق ضرب لهم مثلا أنهم عندما كانوا يلعبون في استاد الشعب بحضور 50 ألف متفرج وهم يسمعون السب والكلمات الجارحة، ولكن اللاعب الذي لا يركّز تراه مشتتا في الملعب، فلذلك على اللاعبين التركيز.

وختم حديثه بالقول: سندخل المباراة من أجل الفوز لنكون قريبين جدا من الصدارة، وتمهنا النقاط وآمل من اللاعبين تحقيق الفوز.

أما مشرف الفريق الأول لكرة القدم بالمنامة المتصدر للدوري علي عباس، فقال: المالكية من الفرق القوية ولديه خط وسط متميز وفعّال، ولكن لدينا جهاز فني مساعد للمدرب الجديد لديهم الدراية الكافية بأسلوب المالكية، ونتمنى أن نجتاز المالكية والذي يقاربنا في المستوى.

وقال أيضا: دائما مباراة الفرق القوية تبدأ بحذر وجس نبض في عشر الدقائق الأولى، ولكنني أعتقد أن المباراة ستكون شائقة وقوية.

وقال أيضا: نأمل من المالكية أن يصالح جماهيره بتقديم عرض جيد في المباراة على رغم الخطأ الذي ارتكبه الجمهور بحق فريقه.

وعن نجم الفريق (المصاب) إسماعيل عزيز قال: هو الآن في مراحله العلاجية، وهو جاهز بنسبة 95 في المئة، ولن نستعجل عليه للعودة وستكون عودته خلال مباريات القسم الثاني والقرار بيد مدرب الفريق، وهو الآن في التدريبات بجدية تامة والآن يهيأ نفسيا ليستطيع أن يعود بقوة.

وختم بحديثه بالقول: حصل الفريق الدعم اللامحدود من قبل إدارة النادي التي تقف مع الفريق بكل قوة ومن دون أن نطلب وهذا الدعم يهدف إلى إعادة الفريق إلى خريطة الكرة البحرينية من جديد.

وهنا أرفع شكري إلى إدارة النادي برئاسة عبدالكريم السيد وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك رئيس جهاز كرة القدم عيسى علي الذي يدعمنا بجهده ويلبي كل ما يريده الفريق، أشكر أيضا اللاعبين على مجهودهم الكبير وعلى مواصلتهم للمنافسة بعد البناء الجيد وفق الخطة الخمسية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة والآن مرت منها سنتان، واستطعنا أن ننافس من السنة الأولى، والآن نعد الفريق من أجل الصعود إلى الممتاز وهذا هدف أساسي من خلال هذه الخطة

العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً