العدد 558 - الثلثاء 16 مارس 2004م الموافق 24 محرم 1425هـ

سوبرمان

سلمان بن صقر آل خليفة comments [at] alwasatnews.com

خبر مفرح وعاجل... رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة يأمر جميع كوادر المؤسسة العامة بتسخير جهودهم من أجل العمل في حلبة البحرين لسباق السيارات... سؤال: هل توجد في المؤسسة العامة للشباب والرياضة كوادر؟ ومن هم؟ وأين هم هؤلاء الكوادر؟ وبماذا هم مشغولون حاليا؟ وهل يمكن لأي واحد منهم أن يوقع فاتورة تزيد على أربعة دنانير من دون أمر شخصي من رئيس المؤسسة؟ وماذا فعلت هذه الكوادر للشباب أو للأندية أو للاتحادات الرياضية؟ وأين مشروع الأندية النموذجية؟ وأين ذهبت موازناتها؟ أ ين الوعود.. يا أهل الوعود فقط؟ نحن لا نملك إداريين رياضيين جيدين مثلما نحن لا نملك منشآت رياضية جيدة... ماذا لدينا من المنشآت الرياضية؟ استاد رياضي يسمى «تايد» لجميع الاستعمالات «عروض عسكرية - فرقة خيالة - احتفالات - أغان وطرب - احتفالات المدارس الهندية والباكستانية والأميركية والبريطانية - ألعاب قوى - سباق دراجات... الخ... الخ.». والاستاد الرياضي الآخر... ماذا نسميه؟ فالأرضية سجادة خضراء كأنك في معرض أثاث... والمدرجات والمرافق «حوطة مكسرة»... والصالات الرياضية «يوّد بطنك من الضحك» صالتان أثريتان «وحدة مثل الخرابة والثانية كأنها قلعة البحرين».

حتى رئيس المؤسسة نفسه لا يوجد لديه الوقت الكافي لأي شيء... فالشباب مسئولية كبيرة والرياضة مسئولية أكبر والاشراف على حلبة البحرين لسباق السيارات مسئولية أكبر وأكبر والاشراف على سباق عالمي «فورمولا 1» مسئولية عظيمة... فكيف نطلب من شخص واحد القيام بجميع هذه الأعمال في وقت واحد؟ هل هو ابن آدم حاله من حالنا... أم هو سوبرمان؟ هذه الأعمال تتطلب وجود أربعة اشخاص تنفيذيين متفرغين ولكل منهم فريق عمل متفرغ... ثم ما قصة السور الحديد المحيط ببرج الشخصيات المهمة جدا جدا جدا في حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات؟

لماذا وضع وهو غير موجود أصلا في الخرائط الأصلية؟ هناك ضيوف أجانب سيحضرون سباق الفورمولا 1 الذي سيقام في الحلبة... وهناك صحافة أجنبية... وتلفزيون أجنبي سيحضر ويصور... والجميع سيرى هذا السور المشبك الحديد الذي يحيط ببرج الشخصيات المهمة جدا جدا جدا... ماذا سنقول لهم؟ هل سنقول ان الذين داخل برج الشخصيات هم بنو آدم والذين خارج البرج هم من البهائم، لذلك وضعنا هذا السور خوفا من دخولهم؟... انا اعتقد، ومنعا للاحراج مع ضيوف مملكة البحرين الذين سيحضرون فعاليات فورمولا 1، أن هناك حلين لا ثالث لهما... الحل الأول هو إزالة هذا السور المشبك الحديد حالا لأنه لا يعبر عن تقدم شعب البحرين... والحل الثاني إذا ليس في الامكان إزالة هذا السور فإنه يمكننا في أيام السباق الثلاثة أن نقوم بربط بعض النوق والخيل والغنم حواليه من الخارج حتى نصور للأجانب «على الأقل» أن هذا السور العظيم وجد حتى يمنع البهائم من الدخول الى برج الشخصيات المهمة جدا جدا جدا

إقرأ أيضا لـ "سلمان بن صقر آل خليفة"

العدد 558 - الثلثاء 16 مارس 2004م الموافق 24 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً