العدد 567 - الخميس 25 مارس 2004م الموافق 03 صفر 1425هـ

توزيع 10 في المئة من الأرباح على مساهمي «بلكسكو»

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو) في اجتماعها الذي عقد أمس توزيع أرباح نسبتها 10 في المئة من رأس مال الشركة على المساهمين وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة عبداللطيف أحمد الزياني الذي ترأس اجتماع الجمعية العامة العادية بأن الشركة استطاعت أن تصل بحجم مبيعاتها إلى 20,465 طن محققة بذلك أرباحا صافية وصلت إلى 1 مليون دينار بحريني.

وأضاف: ان مجلس الإدارة استمر خلال العام 2003م في تعزيز مركز الشركة وتقوية موقعها كشركة رائدة في مجال صناعة الألمنيوم المسحوب في المنطقة، إذ تم تنفيذ قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2003م بتحويل الشركة من شركة مساهمة مقفلة إلى شركة مساهمة عامة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتنفيذ القرار الماضي بإدراج أسهم الشركة في سوق الأوراق المالية.

وأوضح عبداللطيف الزياني أن مجلس الإدارة قطع مرحلة كبيرة من أجل قيام المشروع المشترك بدولة قطر بشراكة مع مصرف قطر الإسلامي، إذ من المؤمل أن يشهد هذا العام البدء في إقامة مرافق مصنع الشركة الزميلة، كما أن المجلس استكمل دراسة جدوى إقامة المشروع المشترك في اليمن والتي أبرزت أهمية مثل ذلك المشروع كتوجه عملي للإيفاء بالطلب على الألمنيوم المسحوب في السوق اليمنية والأسواق الإفريقية المجاورة.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أنه تم افتتاح شركة مشتركة في الرياض مع مجموعة العويضة للصناعات متخصصة في مجال تسويق وبيع أنظمة الشركة تحت مسمى الشركة السعودية البحرينية لسحب الألمنيوم. كما أن الشركة بصدد استكمال إجراءات إقامة شركة مشتركة أخرى في الرياض تحت مسمى الشركة السعودية البحرينية لطلاء المعدن

العدد 567 - الخميس 25 مارس 2004م الموافق 03 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً