العدد 572 - الثلثاء 30 مارس 2004م الموافق 08 صفر 1425هـ

...و«الصحة» تغلق العيادات الخارجية

علمت «الوسط» من مصادر مسئولة في مجمع السلمانية الطبي أن المستشفى سيغلق العيادات الخارجية يومي السبت والأحد المقبلين، نظرا إلى وجود الأطباء العاملين في القسم ضمن المجموعة التي ستعمل ضمن الفريق الطبي المخصص لـ «فورمولا 1»وأوضح المصدر أن الوزارة اتخذت الإجراءات واتصلت بالمرضى وألغت بعض المواعيد.


فيما أكدت «الصحة» سيطرتها على الوضع

إلغاء المواعيد يومي السبت والأحد ترقبا إلى الـ«فورمولا1»

السلمانية - عبدالله الملا

أبدى المرضى استياءهم من إلغاء مواعيد المرضى المراجعين إلى العيادات الخارجية يومي السبت والأحد المقبلين نظرا لانضمام الأطباء المختصين إلى الفريق الطبي المخصص إلى حدث الـ «فورمولا1».

وقال أحد المرضى (فضل عدم ذكر اسمه): «لقد اتصل بي موظف من وزارة الصحة يوم أمس، وأخبرني بأن موعدي تأجل بسبب الـ«فورمولا1». وأخبرت الموظف بأنه من الصعب جدا تأجيل المواعيد للمرضى نظرا لارتباط الموعد بصرف الدواء إلى غير ذلك من الإجراءات الصحية الدقيقة. وكان من الضروري على وزارة الصحة أن تقوم بالتنسيق لهذا الإجراء لأن مصلحة المواطن هي فوق كل شي».

من جانبها أكدت «الصحة» سيطرتها على الوضع، وأنها قامت بعمل الإجراءات اللازمة منذ فترة طويلة، ولم تعطى المرضى مواعيد يومي السبت والأحد، والمواعيد التي تصادف هذين اليومين تم إلغاؤها من خلال الاتصال بالمرضى، فيما عدا المواعيد التي سيكون الأطباء المسئولون عنها متواجدين في العيادات الخارجية».


نجاح عملية الإنعاش في المملكة وصل إلى 3%

كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة أن نسبة نجاح عملية الإنعاش في قسم الطوارئ تدنت حتى وصلت نسبتها إلى ما معدله 3 في المئة، في حين أن النسبة العالمية لنجاح عملية إنعاش المصابين بالأزمات القلبية تتراوح من 50 إلى 90 في المئة. وقال المصدر: «إن هذا التراجع الكبير في نجاح هذه العملية دليل جلي على حاجة قسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي إلى كادر مؤهل، إذ إن الطوارئ هو علم قائم بحد ذاته، وقد اقترحنا على الجهات المسئولة إدخال تعديلات في القسم إلا أن المعنيين لم يستجيبوا لنا، وهذا الوضع المترهل أدى إلى تراجع مستوى الخدمات في وزارة الصحة، وتراجعت البحرين خطوات إلى الوراء إذ كانت في المرتبة الـ 42 دوليا وأصبحت الآن في المرتبة رقم 91. وهذا دليل على ضرورة إجراء تعديلات عاجلة من دون أدنى تأخير، لأن تراجع مستوى الصحة يعني سوء خدمة من يسكن على أرض المملكة».

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه وزارة الصحة إلى تشكيل فريق طبي، وضم أطباء قسم الطوارئ إلى هذا الفريق

العدد 572 - الثلثاء 30 مارس 2004م الموافق 08 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً