العدد 2744 - الخميس 11 مارس 2010م الموافق 25 ربيع الاول 1431هـ

«الأعلى للشئون الإسلامية» ينعى شيخ الأزهر

وجاء في بيان للمجلس:»ببالغ الحزن المقرون بعميق الرضا بقضاء الله وقدره تلقى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين نبأ وفاة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف وإذ يعزي المجلس الأعلى الأمة الإسلامية عامة وجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وشعبا خاصة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى فإنه يُذكرّ بمآثر الفقيد رحمه الله تعالى وآثاره العلمية والفكرية والدعوية التي أسست لوحدة إسلامية بين المذاهب والمدارس الفكرية في عالمنا الإسلامي حيث كان رحمه الله عالما جليلا ومفكرا واعيا بواقع الأمة وهمومها ولقد سطر بأعماله ومواقفه سجلا حافلا في خدمة الإسلام والمسلمين».

وأضاف «لا شك أن رحيل العالم الكبير شيخ الأزهر الشريف تغمده الله بواسع رحمته مصاب جلل للأمة جمعاء في وقت هي أحوج ما تكون فيه لوجود العلماء والقدوات بين صفوفها».


... ويدين ضم الحرم الإبراهيمي إلى التراث الصهيوني

أصدر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بيانا أدان فيه الاعتداءات ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إلى التراث الصهيوني والاعتداءات على الأقصى الشريف. وجاء في البيان:»إن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين يستنكر الاستمرار في بناء المستوطنات بالقدس والهجوم الذي شنته شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي على المصلين فور انتهائهم من أداء صلاة الجمعة الماضية في المسجد الأقصى المبارك وإطلاقهم للنار والغاز المسيل للدموع وما نتج عن ذلك من وقوع عشرات المصلين جرحى بالرصاص ومختنقين بالغاز، وما تلا ذلك من تداعيات وانتقال المواجهات إلى خارج أسوار الحرم القدسي لتشمل أحياء البلدة القديمة».

كما استنكر بيان المجلس ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إلى التراث الصهيوني الذي لا يمكن أن يتحول بأي قرار تعسفي عدواني من تراث إسلامي إلى تراث يهودي .

العدد 2744 - الخميس 11 مارس 2010م الموافق 25 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      اين التقدير ترى مو عند البشر لكن عند رب العالمين

      تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته لكن من التقدير لهذا العالم الجليل اليوم الجمعة وعقب الصلاة يقوم المسلمون في شتى بقاع العالم الاسلامي بصلاة الجنازة على شيخ الازهر لكن ماحد ذكر الموضوع بالمرة الله يرحمه والتقدير عند الله

اقرأ ايضاً