العدد 2745 - الجمعة 12 مارس 2010م الموافق 26 ربيع الاول 1431هـ

صراع النجاح والقمة!

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

الأجواء التي كانت تسبق إنشاء حلبة البحرين الدولية قبل سبع سنوات كانت تستبعد بأي حال من الأحوال إنشاء مثل هذه الحلبة في بلد شرق أوسطي عطفا عن كونه عربيا وخليجيا صغير المساحة والسكان.

لكن البحرين وبرؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد كان لها رأي آخر وتمكنت خلال فترة بسيطة تمكنت من تحويل ما كان يعتبر حلما بكل المقاييس إلى واقع يعيشه الجميع.

بدأ العمل في العام 2003 وخلال عام واحد أو أكثر بقليل كانت الحلبة جاهزة لاستضافة السباقات العالمية ومن بينها الفورمولا1.

بعد تحدي البناء الذي تم إنجازه في فترة قياسية جاء تحدي تكوين الكادر البشري المؤهل لإدارة مثل هذه المسابقات العالمية التي لم يسبق لأي دول في الشرق الأوسط أن أدارتها.

البحرين نجحت في كلا التحديين برؤية سمو ولي العهد الذي قاد هذه الرياضة ورعاها لتمثل بوابة البحرين إلى العالمية.

اليوم اجتازت البحرين مرحلة البناء وكذلك مرحلة تكوين الكادر البشري القادر على إدارة السباقات، وأصبحت من بين أفضل الدول على مستوى العالم في هذا المجال ما أهلها للارتقاء إلى أفضل المراتب والحصول على جائزة أفضل تنظيم لسباقات الفورمولا1 حول العالم.

نجاح البحرين شجع أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة على السير في الطريق نفسه، وكشف للعالم كله قدرات الإنسان الخليجي ومدى تحديه لمختلف الصعوبات على رغم محاولة إحباطه ومنعه من دخول مثل هذه الرياضات.

هذا العام كسابقه سيكون هناك سباقين للفورمولا1 في منطقة الخليج العربي، وربما أكثر من ذلك في ظل سعي حلبة لوسيل القطرية للتحول أيضا لاستضافة سباقات الفورمولا1 من خلال إجراء بعض التغييرات عليها لتتمكن من استضافة مثل هذه السباقات.

البحرين كان لها فضل السبق في هذا المجال وعليها الحفاظ على مكانتها العالمية المميزة من أجل أن تتوطن سباقات الفورمولا1 أكثر وأكثر في البحرين.

ولأن حلبة البحرين مختلفة فقد كانت كذلك بالتجارب الحرة يوم أمس التي اشتدت فيها المنافسة منذ البداية وبدا أن الجميع جاهز للتحدي وخصوصا العائد مايكل شوماخر.

اليوم (السبت) ستنطلق التجارب الرسمية والتي يمكن من خلالها التعرف بشكل مباشر على مستويات جميع الفرق وقدرات المنافسين في ظل الاستعدادات الكبيرة للجميع ووجود أكثر من بطل عالمي سبق لهم الفوز ببطولة العالم وبسباق البحرين تحديد، وسيشهد سباق الأحد الظهور الرسمي الأول لبطل العالم السابق الأسطورة شوماخر ضد فريقه الشهير الفيراري بعد عودته بالاعتزال وهذا الظهور سيكون في حلبة البحرين التي تتحف العالم بالجديد في كل عام.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 2745 - الجمعة 12 مارس 2010م الموافق 26 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً