العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

سوق الوسائط السمعية البصرية ينمو إلى 3 مليارات دولار بحلول 2012

وأضاف: «وفقا لبيانات «انفوكوم انترناشونال» المتخصصة في قطاع الوسائط السمعية والبصرية، فقد تم تصنيف منطقة الشرق الأوسط ضمن أسرع الأسواق نموا في القطاع إلى جانب أسواق أميركا اللاتينية وإفريقيا».

وأظهرت دراسة حديثة لإنفوكوم أن حجم السوق العالمي لقطاع الوسائط السمعية والبصرية يتجاوز 68 مليار دولار أميركي مشيرة إلى توقعات بنمو القطاع بنسبة 10 في المئة بحلول 2012. وقال هوف: «تعتبر أميركا الشمالية أكبر الأسواق الاحترافية للوسائط السمعية البصرية في العالم متقدمة بنسبة 45 في المائة على أسواق آسيا (25 في المئة) وأوروبا (23 في المئة) وأميركا اللاتينية (4 في المئة) والشرق الأوسط وإفريقيا (3 في المائة). وأضاف: «على الرغم من صغر حجم سوق الشرق الأوسط وإفريقيا، إلا أنه يعد من الأسواق القوية، ويتوقع أن ينمو من نحو 2 مليار دولار أميركي في 2009 إلى أكثر من 3 مليارات في 2012».

وأشارت الدراسة إلى أن القطاع شهد نموا لافتا خلال السنوات القليلة الماضية مدفوعا بزخم المنتجات المتنوعة لتقنيات الوسائط السمعية البصرية ووسائط الصوت والضوء المستخدمة في مختلف وسائل الاتصالات اللاسلكية والوسائط الإعلامية الرقمية ومرافق المراقبة الرقمية واللوحات الرقمية وغيرها من الوسائل ذات العلاقة.

وأظهرت الدراسة أن الخدمات الاحترافية للوسائط السمعية والبصرية تنمو بوتيرة أسرع من المنتجات الأخرى في المنطقة مشيرة إلى أن أسرع المنتجات نمو تشمل شاشات العرض وأجهزة نقل مؤتمرات التخاطب الحية والوسائط الإعلامية ووسائط الاتصالات الرقمية. وتضم قائمة الخدمات المساندة الأسرع نموا لهذه الوسائط نظم البرمجة والصيانة والتدريب، في حين تشكل قطاعات التعليم ومرافق الحكومة والشركات والضيافة أهم الزبائن الأسرع نموا لسوق الوسائط السمعية البصرية وفقا للدراسة

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً