العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

ناصر بن حمد يتصدر السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا

بعد منافسات المراحل الثلاث

تصدر قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا الذي أقيم على مضمار قرية البحرين الدولية للقدرة. وشهد السباق مشاركة كبيرة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المختلفة يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي.

وحافظ الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع الجواد موسكال على صدارته السباق منذ المرحلة الأولى. وقطع سموه مسافة السباق البالغة 80 كم والموزعة على 3 مراحل في زمن 03:09:51 ساعات وبمعدل سرعة 25.28 كم في الساعة، متفوقا سموه على فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا مع الجواد الخار الذي حافظ على مركزه الثاني مع نهاية المرحلة الثالثة، اذ قطع مسافة السباق في زمن 03:09:53 ساعة وبمعدل سرعة بلغت 25.28 كم في الساعة.

وصعد فارس الفريق الملكي رائد محمود مع الجواد فاسكنيشن إلى المركز الثالث بالمدرب أحمد عبدالصمد مع ختام السباق مواصلا تقدمه خلال مراحل السباق الثلاث، اذ أنهى المرحلة الأولى في المركز العاشر في تقدم إلى المركز السادس مع نهاية المرحلة الثالثة قبل أن يختتم السباق في المركز الثالث.

وقطع الفارس رائد محمود مسافة السباق في زمن 03:21:14 ساعة وبمعدل سرعة بلغت 23.85 كم في الساعة.

وكانت منافسات السباق التأهيلي قد انطلقت في الساعة السادسة صباحا وبمشاركة 70 فارسا، إذ تصدر الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة مع الجواد موسكال طوال المرحلة الأولى للسباق التي بلغت مسافتها 30 كم، إذ أنهى سموه هذه المرحلة في الصدارة إذ قطع مسافتها بزمن 01:13:22 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 24.53 كم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس جعفر ميرزا من الفريق الملكي بالجواد الخار الذي أنهى هذه المرحلة في زمن 01:13:38 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 24.45 كم في الساعة. أما ثالث الواصلين لقرية القدرة في المرحلة الأولى فكان الفارس والمدرب بالفريق الملكي عبدالحق قدوري مع الجواد «أردليو»، اذ أنهى المرحلة بزمن 01:16:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 23.55 كم في الساعة.

فيما جاء في المركز الرابع عبدالله حسن الدوسري من الأصايل وقطع المسافة بزمن 01.17.17 ساعة.

ناصر بن حمد يواصل صدارته

وواصل الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة مع الجواد موسكال تقدمه في المرحلة الثانية للسباق التي بلغت مسافتها 30 كم، اذ واصل سموه صدارته فرسان السباق مع نهاية هذه الجولة التي أنهاها سموه في زمن 02:25:59 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 24.66 كم في الساعة.

ومع ختام السباق أكد ناصر بن حمد أن مشاركة فرسان الفريق الملكي قد جاءت إيجابية في المراحل الثلاث بتأهيل الجياد الجديدة للإسطبل بعد أن قدم فرسان الفريق مستويات جيدة أكدوا استعدادهم للمشاركة في السباقات القادمة وفي مقدمتها سباق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي سيقام يوم الجمعة التاسع من أبريل/ نيسان المقبل في أول سباق ليلي في الموسم.

خالد بن حمد: مشاركة ايجابية للاسبطلات

من جانبه، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على نجاح السباق التأهيلي الذي أقيم للفرسان والاسطبلات مشيداَ بالتعاون الكبير الذي جاء بين الفرسان من أجل إنجاح السباق التأهيلي. وأضاف بأن السباق أقيم من أجل تأهيلي الفرسان والجياد وقد حقق هؤلاء الأهداف الخاصة بالسباق التأهيلي عبر المراحل الثلاثة، مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل الجميع من اجل إنجاح السباق التأهيلي، مؤكدا سموه أن هذه السباقات تقام من أجل تنويع برامج الموسم والمساهمة في ارتقاء المستويات

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً