العدد 2747 - الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ

اكتمال 60 % من أعمال البنية التحتية لمشروع العرين

نهاية 2010 لاكتمال جملة من المكونات

طارق الجودر
طارق الجودر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة العرين القابضة، طارق الجودر، انتهاء ما يقارب 60 في المئة من أعمال البنية التحتية للمشروع ومن المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال مع نهاية العام الجاري. وعلى صعيد الأعمال قال الجودر، إن شركة بي يو 2 تعمل بحسب الجدول الزمني المخطط لها لتشييد المصنع والبنية التحتية لنظام التبريد المركزي الذي يوفر 24 ألف طن من التبريد المتطور للجزء الجنوبي والمناطق التجارية في المشروع مع قدرة تخزين تصل إلى 600 طن لمدة 8 ساعات وتقوم بتوصيل المياه الباردة لمساحة تفوق المليون متر مربع ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية العام الجاري بتكاليف تقارب الـ 30 مليون دينار بحريني.

مشيرا الجودر، إلى أن الشركة قد انتهت من وضع استراتيجية جديدة تتماشى والأوضاع الاقتصادية الراهنة؛ إذ تهدف إلى إيجاد صيغ تعاون مع المطورين للمشاريع المنضوية تحت مشروع العرين التطويري. كما أكد التزام «العرين القابضة» بالعقود التي تم إبرامها متى اتفقت مع شروط التنفيذ وأن مشاريع الشركة تمضي بخطى إيجابية ووفق الجدول الزمني المخطط على رغم بعض التأخير الذي صادف مشاريع أخرى.

وعن تأثيرات الأزمة المالية على مجمل مشروعات «العرين التطويري» قال الجودر: «هناك ترقب حذر للأوضاع الراهنة؛ إذ إنه ووفقا للاستراتيجية المتبعة يتم العمل حاليا على المشاريع بحسب إمكانية المطورين وفي ضوء قدراتهم على سرعة الانجاز».

وقال: «على رغم أن الاقتصاد البحريني يعمل ضمن المنظومة العالمية إلا أن انعكاسات الأوضاع العالمية الراهنة كانت متواضعة على المستوى المحلي».

وأشار الجودر إلى أن مشروع العرين مشروع تنموي يقدم مزيجا راقيا من السياحة الصحية والعائلية بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي تضم منشآت سكنية وتجارية وفندقية وترفيهية ويقام باستثمارات تفوق الملياري دولار ليمتد على مساحة تفوق مليوني متر مربع بالقرب من محمية العرين للحياة الفطرية والبرية فوق ربوة صحراوية في هورة عنقا (الصخير) في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين، تم إنشاؤه لتحقيق رؤية مستقبلية تتصل بالتوسع الأفقي وإنشاء مجتمعات عمرانية تشيد وفقا لأعلى المواصفات العالمية لتسهم بشكل مباشر في عملية التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

وعلى صعيد أعمال التشييد صرح الجودر بأنه تم تسلم العطاءات لأعمال التشييد لإقامة ثلاث محطات رئيسية لتوليد الطاقة ذات جهد 66 KVA وسيتم ارساء المناقصة للعطاء الفائز مع نهاية الشهر الجاري، وإنه قد تم شراء واستلام ما يقارب 70 في المئة من معدات المحطات المذكورة من شركة (Sumitomo Corporation) اليابانية والتي تطابق مواصفات هيئة الكهرباء والماء في مملكة البحرين.

العدد 2747 - الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً