العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

جامعة البحرين: ماجستير اللغة العربية لم يُرجأ ويسير بانتظام

ردا على ما نشر في «الوسط» بشأن تعليق دراسات عليا

قالت دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة البحرين تعقيبا على ما نشر في «الوسط» العدد الصادر في 21 فبراير/ شباط الماضي، بشأن «إقدام كلية الآداب بالجامعة على تعليق ماجستير اللغة العربية للفصل الثاني على التوالي»: إن ذلك جاء خلافا لما وجدته إدارة الجامعة من فتح 10 برامج ماجستير من بينها التخصص المذكور.

وأفادت بأن لجنة الدراسات العليا برئاسة عميدة كلية الآداب أكدت أن الخبر عارٍ عن الصحة لما يأتي: وهو أن برنامج الماجستير في اللغة العربية والدراسات الإسلامية يسير بانتظام منذ اليوم الأول من الفصل الدراسي دون توقف، وأن قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية لم يرجئ الدراسات العليا في الماجستير في الفصل الأول أو الثاني ولم يلغها ولم يؤجلها خلافا لما ورد في الخبر.

وأضافت أنه تمت الموافقة على إدراج الطلاب الجدد الذين اجتازوا مواد اللغة الإنجليزية ضمن برنامج الدراسات العليا في الفصل الثاني من العلم الجامعي 2009/2010.

وبيّنت الإدارة أن كلية الآداب تعمل جنبا إلى جنب مع إدارة الجامعة لفتح مزيد من برامج الماجستير والدبلوم العالي في التخصصات المختلفة تماشيا مع استراتيجية جامعة البحرين في هذا المجال.


... وتتسلم طلبات «الإعفاء» حتى 15 أبريل المقبل

أعلن رئيس شعبة المساعدات الطلابية في دائرة الخدمات الطلابية بجامعة البحرين حسن عبدالله، أن تقديم طلبات الإعفاء من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2010-2011 لجميع الدفعات، بدأ (الاثنين) الماضي، ويستمر حتى 15 أبريل/ نيسان المقبل 2010، وذلك في مكتب 032 بمبنى S17 من الساعة 8:30 صباحا وحتى 1:30 ظهرا.

وأوضح عبدالله أن عمادة شئون الطلبة تشترط على الطالب المتقدم لطلب الإعفاء أن يكون بحريني الجنسية، ومسجلا في أحد برامج الدبلوم المشارك أو البكالوريوس، وألا يكون حاصلا على بعثة أو منحة من أية جهة، وألا يتجاوز راتب ولي الأمر 600 دينار.

وأكد أهمية أن يُحضر مقدّم الطلب كل الوثائق المطلوبة، وهي: صورة من جواز السفر، صورة من استمارة تسجيل الطالب بالجامعة، صورة من كشف الدرجات التي حصل عليها الطالب، صورة من شهادة الدخل الشهري للوالد والوالدة (إذا كانت تعمل) أو ما يعادل ذلك من وزارة العدل والشئون الإسلامية (قسم التوثيق).

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً